الاوقاف : سنصلي الفجر داخل المسجد الأقصى

اعادة فتح المسجد الاقصى المبارك

رام الله الإخباري

 قال مدير المسجد الاقصى عمر الكسواني ان قوات الاحتلال ابلغتهم بانها ستعيد فتح ابواب المسجد الاقصى عند صلاة الفجر. 

واكد الكسواني ان قوات الاحتلال منعت المصلين من اداء صلاتي المغرب والعشاء داخل المسجد واخلت جميع المصلين بالقوة، مضيفا ان الصلاوات اقيمت على باب الاسباط بعد اجراءات الاحتلال.

واضاف الكسواني ان قوات الاحتلال اعتدت على المصلين في باب الاسباط اثناء صلاة العشاء ولم تمهلم الانتهاء منها، مؤكدا ان اغلاق الاقصى امر مرفوض وغير مقبول، وان الاحتلال يذهب لمعاقبة المصلين بعد كل حدث في القدس.

واشار الكسواني الى ان وزارة الاوقاف بالمدينة دعت الى صلاة الفجر في المسجد بعد ان ابلغتهم شرطة الاحتلال من انها ستعيد فتحه، منواها ان اعتصاما سيجري في باب الاسباط في حال عدم فتحه والاخلال بالوعد.

وقال الكسواني الى ان الاحتلال ادعى ان الشهيد خرج من الاقصى، مشيرا الى ان ذلك لايعطي الحق لشرطة الاحتلال باغلاق بوابته امام المصلين والاعتداء عليهم وطردهم واذلالهم، مضيفا ان شرطة الاحتلال سمحت بعودة حراس الافصى بعد تواصل وزارة الاوقاف الاردنية.

ونواه الى ان هذا الاغلاق يؤكد استهتار حكومة الاحتلال بوزارة الاوقاف والمسلمين في القدس، مشيرا الى ان الوزارة تجري الاتصالات مع كافة الاطراف لمنع الاحتلال من الاستمرار في اجراءاته ضد الاقصى.

وكانت مصادر اسرائيلية قد اعلنت استشهاد عن شابا بعد اطلاق النار عليه من قبل الجنود الاسرائيليين بدعوى محاولة تنفيذ عملية طعن بالبلدة القديمة بالقدس.
وادعت مصادر عبرية ان الشاب حاول طعن احد الجنود الذين ردوا باطلاق النار عليه دون وقوع اصابات في صفوف الجنود.

وكانت الرئاسة الفلسطينية قد حذرت من كافة الإجراءات الإسرائيلية سواء كان ذلك إغلاق المسجد الأقصى أو إخلاء المصلين وطرد الموظفين واعتبرت الاغلاق أمراً مرفوضا، محملة الحكومة الإسرائيلية مسؤولية مواصلة هذه الإجراءات.وطالبت باعادة فتح المسجد الأقصى منعاً لتدهور الأمور بشكل لا يمكن السيطرة عليه.
 

معا