الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالقدس والضفة الغربية

اعتقالات بالضفة الغربية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس، حملة مداهمات واعتقالات في مدينة القدس المحتلة والضفة الغربية، قبل أيام من حلول عيد الأضحى المبارك.

وافادت وسائل اعلام محلية  أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة صور باهر جنوب القدس المحتلة، واعتقلت المواطنة نسرين دويات، زوجة النائب المقدسي المبعد أحمد عطون.

كما اعتقلت قوات الاحتلال العريس ثائر الفاخوري وشقيقه عبد الفتاح بعد مداهمة منزلهم في حي باب حطة بالبلدة القديمة في القدس، علما أن حفل زفاف ثائر من المقرر إقامته يوم السبت المقبل.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر محمد أحمد عبيد نجل الأسير أحمد ياسين عبيد من منزله في قرية العيسوية بعد تفتيشه ومطبعة تابعة له. وكان الشاب محمد عبيد اعتقل عدة مرات في سجون الاحتلال.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر محمد مأمون الرازم من حي رأس العامود بسلوان وفتشت منزله، في حين استدعت شرطة الاحتلال الأسير المحرر رجائي الحداد الذي أفرج عنه قبل عدة شهور بعد أن قضى ٢٠ عاما في سجون الاحتلال.

رام الله

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شابين لدى اقتحامها لمخيم الجلزون شمال مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.وقالت مصادر محلية إن دوريات الاحتلال داهمت المخيم، حيث شرع الجنود باقتحام المنازل والتحقيق مع الأهالي واحتجاز الشبان.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد مصطفى سلامة، والشاب أحمد سامي أو صبري بعد اقتحام منزل عائلتيهما وجرى اقتيادهما إلى جهة مجهولة خارج المخيم.واندلعت مواجهات في المخيم بين مجموعة من الشبان وجنود الاحتلال الذين انتشروا في حارات المخيم دون وقوع إصابات.

قلقيلية

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية واعتقلت مواطنا بعد تفتيش منزل ذوبه.

وقالت مصادر محلية إن جنود الاحتلال اعتقلوا الشاب أشرف أحمد عبد الحميد من عزون خلال مداهمات في منازل البلدة التي تشهد اقتحامات يومية.

وأشاروا إلى انتشار واسع لقوات الاحتلال على مداخل مدينة قلقيلية حتى وقت متأخر من ساعات الليل.

نابلس

اعتقلت قوات الاحتلال الخميس ستة مواطنين قرب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت فجرا بلدة تل جنوب غرب المدينة، وتواجدت بعدة أحياء، وشنت حملة مداهمات طالت عددا من المنازل، واعتقلت المواطن سعيد حسن صيفي.

واضافت المصادر أن حملات الدهم شملت عمليات تفتيش وتخريب للمنازل، بالاضافة إلى تفتيش عدد من المركبات، ومن بين هذه المنازل منزل الأسير محمد نمر عصيدة، والأسير المحرر حازم توفيق عصيدة.

واعتقلت قوات الاحتلال صباح اليوم خمسة مواطنين لم تعرف هويتهم، من داخل مركبة على حاجز حوارة جنوب نابلس.