الجبهة الشماليه ملتهبه ونتنياهو سيمسح الجنوب اللبناني بالكامل

موقع مدينه رام الله الاخباري :

تبنى حزب الله اللبناني مقتل وإصابة عدد من الجنود الإسرائيليين في مزارع شبعا بإطلاق وردت اسرائيل  بقصف عدد من القرى المتاخمة للحدود ما أدى لمقتل جندي من قوات الأمم المتحدة (يونيفيل) في حين عقدت رئاسة الأركان اجتماعا طارئا توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو برد قاس، ونفت إسرائيل أسر جندي لها في العملية. وقال الحزب في بيان نشرته الوكالة الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية أن \"مجموعة شهداء القنيطرة استهدفت موكبا عسكريا إسرائيليا بمزارع شبعا مؤلف من عدد من الآليات، ويضم ضباطا وجنودا ، بالأسلحة  الصاروخية\".

\"a2d5611509b384b7a24c4846f7eec233\" يأتي ذلك وسط تحليق مكثف للطيران الحربي الإسرائيلي على الحدود اللبنانية، مع قصف بالمدفعية على عدد من القرى اللبنانية المتاخمة للحدود مع أسرائيل وأفاد مراسل الجزيرة أن قذائف سقطت بالقرب من موقع لقوات الأمم المتحدة بجنوب لبنان مما أدى إلى إصابة عنصر إسباني بالقوة. وأعلن مسؤولون إسرائيليون أن القصف لن يكون الآخير، وطلبت سلطات الاحتلال من كافة المناطق الحدودية داخل إسرائيل بالتزام منازلهم استباقا لوقوع التطورات. ومن جهته قال الجيش الإسرائيلي إن قذائف مورتر سقطت على موقع عسكري تابع له في هضبة الجولان المحتلة اليوم الاربعاء دون خسائر. وقد عقدت رئاسة الأركان الإسرائلية لبحث التطورات في حين توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالرد بقوة على الهجوم، وقال إن إسرائيل ستعلم حزب الله كما علمت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) خلال حرب الصيف الماضي. وأفاد مصادر صحفيه  أن سلطات الاحتلال أخلت مدارس ومطارين وطالبت من سكان كافة مناطق الحدودية البقاء داخل منازلهم. وكان عدد من الجنود الإسرائيليون قتلوا وأصيب عدد آخر في إطلاق صاروخ موجه من داخل الأراضي اللبنانية.

\"758409385\" وكان الجيش الإسرائيلي بدأ في وقت سابق اليوم الأربعاء أعمال حفر على الحدود مع لبنان، وسط مخاوف من قيام حزب الله اللبناني بإقامة أنفاق في المنطقة. يذكر أنه في أكتوبر/تشرين الأول الماضي تبنى حزب الله تفجير عبوة ناسفة في دورية إسرائيلية في منطقة مزارع شبعا ما تسبب باصابة جنديين بجروح، وردت اسرائيل بقصف الجنوب ب23 قذيفة مدفعية، بحسب الجيش اللبناني. وقبل نحو أسبوعين قتل ستة من عناصر حزب الله في غارة إسرائيلية بالقنيطرة في الجولان السوري .

\"0063f4e3-2789-4f22-979a-943b62991292_16x9_600x338\" المصدر : وكالات

[newsbox style=\"nb1\" display=\"category\" cat=\"1\" show_more=\"yes\" show_more_event=\"ajax\"]