نصر الله : المقاومة في غزة ستهزم اسرائيل

نصر الله والمقاومة في غزة

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله إن "أميركا وإسرائيل توقعتا أن تخضع غزة بالحرب والحصار لكنها لم تخضع رغم تخاذل العالم أجمع".

واعتبر نصر الله خلال كلمته الليلة بذكرى الانتصار الـ 12 بحرب تموز/يوليو 2006، أن "إسرائيل تقف اليوم حائرة أمام صمود غزة التي كرست معادلة القصف بالقصف".

وأشار إلى أن "صفقة القرن التي تضمن القدس كاملة عاصمة لإسرائيل" هي أكثر ما "يحلم به" الاحتلال"، إلا أن "صفقة القرن التي أتى بها ترامب تواجه مشاكل كبيرة وقد تسقط".

ولفت نصر الله إلى أنه لا يوجد أي فصيل أو مسؤول فلسطيني "قادر أو موافق على تحمل مسؤولية التوقيع على صفقة القرن".وذكر أن "حزب الله اليوم أقوى من الجيش الإسرائيلي الذي هو اليوم أعجز من أن يشن حربًا جديدة كالتي خاضها في السابق".

وأضاف نصر الله أن "حرب 2006 كانت لتحقيق أهداف الأميركيين للسيطرة على المنطقة وعندما فشلت فشل المشروع"، مشددًا على أن "المشروع الأميركي سقط عندما انتصرنا في تموز وفي غزة وعندما صمدت سوريا وإيران".

وأكد أن المقاومة اللبنانية "بإمكاناتها الحالية هي أقوى من أي زمان مضى.. الإسرائيلي كان يهدد منذ 2007 بالخروج إلى الحرب ولكن في الوقت نفسه يتحدث عن ازدياد قوة المقاومة".