المجلس المصغر ينهي اجتماعاته بشأن غزة دون تفاصيل

المجلس الوزاري المصغر وقطاع غزة

أنهى المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر" الكابينيت" اجتماعه الأحد، والذي خصص لبحث الأوضاع الأمنية المحيطة بقطاع غزة، واستمر 4 ساعات متواصلة دون الإفصاح عن نتائجه.

وقال موقع عكا الإخباري نقلا عن وسائل إعلام عبرية، "إن خلافات حادة، وتبادل للصراخ، حدث خلال اجتماع الكابينت، حيث وجه الوزير يسرائيل كاتس انتقادات حادة وساخرة لوزير الحرب أفيغدون ليبرمان تتعلق بعدم تنفيذه ما وعد به باغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية.

وبحسب الموقع، صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، خلال جلسة الحكومة الأسبوعية، صباح اليوم، أنه طالب الأطراف الدولية والمخابرات المصرية، بوقف إطلاق نار تام، على الحدود الجنوبية للبلاد.

ووفقا للموقع، قال نتنياهو، إن الجيش الإسرائيلي في أوج المعركة ضد حماس بغزة، لافتا إلى أن المعركة مع حماس، لن تنتهي بضربة أو حملة عسكرية واحدة.

وأضاف نتنياهو: "أن الجيش على أهبة الاستعداد لأي طارئ، وأن خطتنا العسكرية جاهزة، ولن أكشف عن خطط عملياتنا، وهدفنا هو استعادة الأمن والأمان لسكان غلاف غزة،  وسيتم تحقيق هذا الهدف".

وتابع: "في ظل التصعيد على الجبهة الجنوبية، هناك تبادل للضربات، لقد دمرنا المئات من أهداف حماس، والجيش الإسرائيلي يدفع حماس ثمنا باهظا".