تسريبات تكشف اسرار مؤتمر "سامسونج "

جالكسي نوت 9

ستعقد سامسونغ الشركة الكورية الجنوبية  اليوم الخميس، في الساعة السابعة مساء بتوقيت الإمارات، مؤتمرا صحفيا تكشف خلاله عن العديد من المنتجات

ولم  تفصح  سامسونغ عن مواصفات هذه المنتجات حتى الآن، إلا أن تسريبات تقنية عديدة توقعت مزاياها، والقدرات التي ستكون مدمجة فيها.

وستطرح، هاتف "غالاكسي نوت 9"، والذي سياتي وفقا لتسريبات نشرتها مواقع تقنية ببطارية كبيرة الحجم طويلة العمر سعة 4 آلاف ميلي أمبير، وبسعة تخزين كبيرة تبلغ 512 غيغابايت.

ومن المتوقع أن يدعم الهاتف ذاكرة وصول عشوائي 8 غيغابايت، كما أشارت إلى إضافة قلم "إس" بتقنية "بلوتوث" اللاسلكية والتي تمكّن المستخدم من التقاط الصور عن بعد.

وسيأتي "نوت 9"  بكاميرا ذكية على بشاشة عرض قياس 6.4 إنشات، و تعتمد تقنية الذكاء الاصطناعي لتتيح تخصيص إعدادات معينة وفقا لطبيعة الجسم المراد تصويره، والظروف المحيطة به.

ومن المرجح أن تكون الكاميرا الخلفية مزدوجة بدقة 12 ميغابكسل، مع أخرى أمامية بدقة 8 ميغابكسل.ويتم الكشف عن ساعة ذكية بقياسين، وببطارية تدوم لسبعة أيام في الشحنة الواحدة، وستأتي بلونين هما الذهبي والوردي.

وستكشف سامسونغ حسب بعض المواقع لتقنية عن شاحن لاسلكي مزدوج، أي أنه سيجعل المستخدم قادرا على شحن جهازين معا مثل هاتف نوت 9 وساعة غالاكسي..

وستطرح سامسونغ  مكبر يدعم مساعدها الرقمي "بيكسبي" الإصدار 2.0، المتضمن تحسينات كثيرة كالقدرة على معالجة اللغات والعمل في البيئات الصاخبة والتفاعل والاستجابة على نحو أسرع. وسترد بذلك على  مكبرات الصوت المنافسة مثل "أليكسا" و"غوغل هوم ".