اصابة 19 مستوطنا بقصف فلسطيني على سديروت

اصابة مستوطنين بقصف فلسطيني على سديروت

نفذ سلاح الجو التابع لجيش الاحتلال  مساء الأربعاء، 12 مواقعا عسكريا لحركة حماس في جباليا (شمال) ورفح (جنوب) قطاع غزة، بينها مقر قيادة الكوماندوز البحري، تزامنا مع دوي صافرات الإنذار في مستوطنات غلاف غزة بحسب ما ورد على لسان الناطق باسم الجيش 

وأسفر القصف الإسرائيلي عن إصابة 4 فلسطينيين بجراح طفيفة بحسب الناطق باسم وزارة الصحة  يأتي ذلك بعدما أصيب 6 مستوطنين في وقت سابق من الأربعاء، جراء قصف فلسطيني على مستوطنة  سديروت القريبة من الحدود مع قطاع غزة.

وجرح الأول (54 عاما)، جراء إصابته بزجاج تحطم جراء انفجار إحدى القذائف، وحالته مستقرة. والثاني يبلغ من العمر (23 عاما) وأصيب بجراح في أطرافه، أما الثالث فهو صبي يبلغ من العمر (13 عاما)، أصيب بشظايا قذيفة أخرى في قدمه. كما وأصيبت مستوطنة في قدمها، وهي تلوذ بالفرار إلى أحد الملاجئ، وأفيد بإصابة مستوطنين آخرين أيضا.

وأفادت نجمة داوود الحمراء بأنها عالجت 13 مسصتوطنا اصيبوا  بالهلع، نقل 10 منهم إلى المستشفى 

ووفقا لجيش الاحتلال  فإن الفلسطينيين أطلقوا 8 قذائف من قطاع غزة إلى إسرائيل، اعترضت منظومة "القبة الحديدية" للدفاع الجوي قذيفتين منها، في حين سقطت باقي القذائف في 4 مناطق محتلفة في مستوطنة سديروت. واشتعلت النيران في أحد منازل المستوطنين  جراء القصف الفلسطيني.

وبذلك، فيصل إجمالي عدد القذائف التي أطلقت على إسرائيل من قطاع غزة، الأربعاء، إلى نحو 36 قذيفة، سقطت معظمها في "مناطق مفتوحة"، في حين اعترضت "القبة الحديدية" 4 منها فقط، وفق إحصائية صادرة عن الجيش الإسرائيلي.

من جانبه رأى المندوب الإسرائيلي إلى الأمم المتحدة داني دانون، أنه "بالرغم من الحديث عن وقف لإطلاق النار، إلا أن حماس تطلق النار على أولادنا"، وتساءل المندوب دانون في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "هل إنهم معنيون بالسلام؟"، مرفقا مقطع فيديو مصوّر من صفحة الجيش الإسرائيلي على "تويتر"، يوثّق سقوط قذيفة في سديروت، الأربعاء.

ويجري وزير الأمن الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، جلسة لتقييم الأوضاع، في مقر وزارة الأمن الإسرائيلية في تل أبيب.إسرائيل تقصف موقعا لحماس، ردا على إطلاق نار على آلية إسرائيلية