السعودية تتحرك بعد التهديد بتكرار هجمات 11 سبتمبر في كندا

تهديد سعودي بشن هجمات في كندا

رام الله الإخباري

كٌتب على  حساب "إنفوجرافيك السعودية" على موقع "تويتر" تغريدة حملت  ما اعتبره البعض تهديدا ضمنيا لكندا بتكرار أحداث 11 سبتمبر/أيلول 2001، التي شهدت اصطدام طائرتين مدنيتين ببرجي التجارة العالميين في مدينة نيويورك الأمريكية.

وظهر خلف التغريدة، طائرة مدنية تابعة للخطوط الجوية الكندية في طريقها للاصطدام ببرج CN الواقع في تورونتو. وكتب على الصورة مثل عربي يقول: "من يتدخل فيما لا يعنيه يلقى ما لا يرضيه"

وقد قال القائم على الحساب عن التغريدة بأنها "غير موفقة" وكتب: "نشر الحساب صورة غير موفقة في تغريدة سابقة، ولهذا السبب قمنا بحذفها مباشرة". وأكد أن "المقصود من الطائرة كان يرمز إلى عودة السفير، وقد ظهر لنا أن المغزى منها غير واضح وأن ما فهم منها كان غير المقصود". 

وقالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن السعودية تبدو وكأنها تهدد كندا بهجمات على طراز هجمات 11 سبتمبر، والتي شارك في تنفيذها 15 مواطنا سعودياً من أصل 18.ومن جهته أعلن حساب وزارة الإعلام السعودية، أنه بناء على ما ورد للوزارة من شكاوى بخصوص الصورة المصاحبة للإنفوغرافيك الذي نشره حساب

@Infographic_ksa، فقد قامت الوزارة بإخطار المواطن صاحب الحساب بإغلاق الحساب لحين انتهاء الإجراءات النظامية والتحقيق في الموضوع.

 يذكر أن العلاقات بين السعودية وكندا شهدت توترا في الفترة الأخيرة على خلفية اتهام الرياض لوزيرة خارجية كندا وسفارتها في المملكة بالتدخل في الشؤون الداخلية للسعودية. وأدى الأمر إلى طرد الرياض السفير الكندي لديها، كما استدعت سفيرها في كندا للتشاور.

سبوتنيك