العملة الكندية تهبط بعد فرض السعودية عقوبات عليها

الازمة السعودية الكندية

ردت المتحدثة باسم الحكومة  الكدنبة ماري بير باسل على قرار السعودية باستدعاء سفيرها لدى كندا، واعتبار السفير الكندي في الرياض شخصا غير مرغوب فيه.

ووفقاً لصحيفة "دا جلوبال آند ميل" الكندية،  قالت المتحدثة  "إن الحكومة الكندية تحاول إجراء اتصالات مع السعودية"، مضيفة: "نشعر بالقلق الشديد، ونسعى للتواصل مع المملكة".

وتعرضت العملة الكندية "الدولار الكندي" للهبوط أمام الدولار الأمريكي، بعد قرار السعودية تجميد العلاقات الاقتصادية والاستثمارية مع كندا، وذلك حسب وكالة "بلومبرغ" الأمريكية.

ويذكر أن المملكة العربية السعودية أعلنت، فجر اليوم الاثنين، استدعاء سفيرها في كندا للتشاور، واعتبرت السفير الكندي في المملكة شخصا غير مرغوب فيه، وعليه مغادرة البلاد خلال الـ24 الساعة المقبلة، كما أعلنت تجميد التعاملات التجارية والاستثمارية الجديدة كافة بين السعودية وكندا، مع احتفاظها بحقها في اتخاذ إجراءات أخرى.

جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية السعودية ، استنكرت فيه الموقف الكندي، الذي صدر عن وزيرة الخارجية الكندية والسفارة الكندية في السعودية، بالمطالبة بالإفراج عن ما سمتهم "نشطاء المجتمع المدني" الذين جرى إيقافهم في السعودية.