اعتقال 13 مواطنا في مداهمات بالضفة الغربية فجر اليوم

اعتقالات بالضفة الغربية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الاثنين، حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الغربية المحتلة، طالت 13 مواطنا بينهم الصحفي إبراهيم الرنتيسي مراسل قناة "trt" التركية.

وقال شقيق الرنتيسي  إن قوات الاحتلال داهمت المنزل في قرية رنتيس غرب رام الله، واعتقلته دون أعمال تفتيش أو تخريب في المنزل.كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية دير أبو مشعل غربا، وشرعت بتفتيش المنازل وتخريب الأثاث والتحقيق مع الأهالي واعتقلت الشاب إبراهيم رياض، وجرى اقتياده إلى المنطقة الشمالية من القرية.

وفي ذات السياق، اقتحمت قوة عسكرية كبيرة مخيم الجلزون شمالا وشرعت بأعمال تدهم والتخريب والتفتيش للمنازل والعبث بمحتوياتها.وقالت مصادر إن قناصة الاحتلال انتشرت فوق أسطح المنازل، فيما قام ضباط في مخابرات الاحتلال بالتحقيق مع عدد من الشبان.

وقامت قوات الاحتلال باقتحام مؤسسة خيرية في المخيم وشرعت بتدمير وتخريب محتوياتها، حيث انسحب الجنود دون تسجيل حالات اعتقال.وفي ذات الإطار، اقتحمت دوريات عسكرية بلدات أبو قش وأبو شخيدم شمالا، حيث اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال ومجموعة من الشبان، ألقى خلالها الشبان زجاجات حارقة على دوريات الاحتلال ما أدى لإصابة إحداها بصورة مباشرة.

واعتقلت قوّات الاحتلال فجر الإثنين عددا من الشّبان والأسرى المحررين بعد اقتحام منازلهم في محافظتي الخليل وبيت لحم جنوب الضّفة الغربية.وأفادت مصادر محلية في مخيم الفوار جنوب الخليل باعتقال قوّة عسكرية من جيش الاحتلال للشاب إبراهيم محمد النّجار بعد اقتحام منزله في المخيم، إضافة إلى تفتيش عدد من منازل عائلة النّجار داخل أحياء المخيم.

كما اعتقلت قوّات الاحتلال الأسير المحرر فراس وائل أبو شرخ بعد اقتحام منزله في مدينة الخليل، والشاب عبد الله نضال الحروب من بلدة ديرسامت غربي دورا والأسير المحرر حازم جبريل الجياوي من بلدة إذنا غربي المحافظة.

وفي مدينة بيت لحم، اعتقلت قوّات الاحتلال الشّبان شادي نواورة وإبراهيم نواورة وماهر عبيد الله النواورة بعد اقتحام منازلهم وتفتيشها.