وفد من قيادة حماس بالخارج برئاسة العاروري يصل غزة

العاروري في غزة

وصل وفد من حركة “حماس” برئاسة صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي للحركة اليوم الخميس إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري بعد أن أنهى لقاءات أجراها مع مسؤولين مصريين في القاهرة.

وأفاد المكتب الإعلامي لمعبر رفح، بأن وفدا قياديا من حماس في الخارج وصل إلى غزة برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي للحركة صالح العاروري وعضو المكتب السياسي موسى أبو مرزوق وعدد آخر من القيادات البارزة في الحركة.وقال المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم إن الوفد وصل للتشاور في قضايا تهم الشعب الفلسطيني وعلى رأسها تحقيق الوحدة الوطنية والمصالحة وإنهاء حصار غزة.

من جهته ، رأى حسام الدجني الكاتب والمحلل السياسي أن هذه الزيارة تعني أن أكثر من نصف أعضاء اللجنة التنفيذية لحركة حماس يعقدون اجتماعا مركزيا في غزة على درجة عالية من الأهمية.

ورجح الدجني أن يناقش الوفد من رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية وأعضاء الحركة ملف التهدئة ورفع الحصار، إضافة إلى الملف التنظيمي والعلاقة بين الداخل والخارج وملف المصالحة، وملف تبادل الأسرى.

وأضاف “أن ملف التهدئة والحصار هذا الملف هو الأكثر أهمية في هذا اللقاء في ظل العروض الدولية المقدمة لإنضاج تلك التهدئة”.

أما إبراهيم المدهون الكاتب والمحلل السياسي قال “إن اجتماع قيادة حماس في غزة بحضور كامل الهيئة القيادية لهو دليل قوة الحركة وقدرتها على الذهاب لأبعد مدى”.

وأضاف “أن ما يحدث بتنسيق كامل مع القيادة المصرية المدركة لضرورة التخفيف عن غزة والتي تجمعها مع حماس علاقات ثقة ومصالح مشتركة”.