الجيش الاردني يصد هجوما لداعش عند الحدود مع سوريا

الجيش الاردني وداعش في سوريا

أعلن مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية أنه تم مطاردة مجموعة من عناصر  تنظيم داعش حاولت الإقتراب من الحدود الأردنية مع سورية .

وصرح، "أنه في حوالي الساعة الثانية عشر من ظهر يوم الثلاثاء الماضي، ونتيجة الأحداث الدائرة في منطقة حوض اليرموك والقرى المحاذية لحدودنا الشمالية والاشتباكات الدائرة بين القوات السورية وعصابة داعش الإرهابية التي تم مطاردة عناصرها في هذه المناطق وعلى طول منطقة وادي اليرموك، حاولت بعض عناصر هذه الجماعات الاقتراب من حدودنا".

وتم الاشتباك معهم باستخدام كافة أنواع الأسلحة من خلال كتيبة حرس الحدود العاشرة، إحدى وحدات المنطقة العسكرية الشمالية.وأضاف المصدر أن العملية استمرت في المنطقة حتى ظهر يوم أمس الأربعاء دون السماح لأي واحد منهم تجاوز الحدود الأردنية.

وتم قتل بعضهم وإجبار البعض الآخر على التراجع إلى الداخل السوري .ومن جهتها تابعت القوات السورية في المنطقة مطاردتهم داخل القرى والبلدات السورية المحاذية، للحدود الأردنية في منطقة حوض اليرموك وفق المصدر.

وشددت القوات المسلحة الأردنية أنها على أعلى درجات الجاهزية للتعامل بالقوة اللازمة مع أية "عصابات أو عناصر إرهابية"  تحاول اجتياز الحدود من سوريا إلى الأردن.