تركيا ترفض الافراج عن رجل دين امريكي غضب لأجله ترامب

قس امريكي معتقل في تركيا

قال تلفزيون "خبر" الرسمي التركي اليوم الثلاثاء إن محكمة تركية رفضت التماسا للإفراج عن القس الأمريكي أندرو برانسون من الإقامة الجبرية خلال محاكمته بتهم الإرهاب.

وتدهورت العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة بسبب محاكمة برانسون الذي ظل محتجزا بأحد السجون التركية لمدة 21 شهرا حتى أحيل إلى الإقامة الجبرية الأسبوع الماضي.

ويقيم برانسون في تركيا منذ أكثر من 20 عاما وهو متهم بمساعدة أنصار رجل الدين المقيم بالولايات المتحدة فتح الله كولن الذي تقول السلطات التركية إنه العقل المدبر للانقلاب الفاشل على الرئيس رجب طيب أردوغان عام 2016 والذي سقط خلاله 250 قتيلا.

وبرانسون متهم أيضا بدعم حزب العمال الكردستاني المحظور وبالتجسس.وقال محاميه إسماعيل جيم هالافورت لرويترز إنه لم يتم إخطاره بحكم المحكمة.

ومن المقرر عقد الجلسة التالية لمحاكمة برانسون في 12 أكتوبر تشرين الأول.وأمس اعتبر مجلس الأمن القومي التركي لغة التهديد التي استخدمتها الولايات المتحدة ضد تركيا مسيئة إلى العلاقات بين البلدين، وذلك ردًّا على تهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترمب ونائبه مايك بنس الخميس الماضي بفرض عقوبات شديدة على تركيا إن لم تفرج عن القس الأمريكي.