الاحتلال يعتقل 14 مواطنا من الضفة الغربية فجر اليوم

اعتقالات بالضفة الغربية

اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم، مخيم الجلزون شمال مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة وداهمت منازل واعتقلت أربعة شبان.

وقالت مصادر من المخيم إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن ساهر دبور (50 عاما) بعد مداهمة منزله وتفتيشه، حيث قام الجنود بإحضار نجله محمد من المعتقل وقامت بأعمال التفتيش الدقيق.

وأضافت المصادر أن الاحتلال اعتقل الشقيقين محمد صمادعه وشقيقه عبد بعد حملة تفتيش داخل المنزل والعبث بمحتوياته، كما اعتقل الاحتلال الشاب أحمد محمود نخله (23 عاما) إثر اقتحام منزل أسرته وجرى نقل المعتقلين إلى جهة مجهولة.

وانتشرت قوة كبيرة من المشاة في شوارع المخيم، كما اعتلى الجنود القناصة أسطح المنازل، حيث استمرت أعمال التفتيش والمداهمات حتى ساعات الصباح، كما شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء مداهمات في مناطق مختلفة قضاء مدينة جنين واعتقلت أربعة مواطنين.

وقال مواطنون إن جنود الاحتلال داهموا بلدة قباطية جنوب جنين واعتقلوا كلا من عبد السلام صالح كميل وإياد محمد كميل وفتشوا منزليهما .

وكذلك اقتحمت قوات الاحتلال بلدة اليامون غرب جنين واعتقلت المواطنين محمود عادل زايد ولؤي حمدان سمودي ، وداهموا منزل المواطن رأفت خمايسة وسلموا ذويه بلاغا لمراجعة معسكر سالم حين لم يجدوه في المنزل ، وأحدثوا خرابا في الممتلكات.

واندلعت فجر اليوم الثلاثاء مواجهات واسعة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي عقب اقتحامها مدينة طولكرم تركزت في الحي الشرقي.

وقال مواطنون إن أعدادا كبيرة من جنود الاحتلال داهموا الحي الشرقي للمدينة ودارت مواجهات امتدت لمحيط منطقة المقاطعة ورشق خلالها الشبان الجنود بالحجارة.

وأطلقت قوات الاحتلال وابلا كثيفا من القنابل الغازية والصوتية أوقعت إصابات بالاختناق بين صفوف المواطنين في حين انتشر الجنود على مفارق الطرق المحيطة بالمدينة حتى صباح اليوم.

في غضون ذلك، اندلعت فجر اليوم مواجهات في بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية في حين اعتقلت قوات الاحتلال فتيين وانتشرت في شوارع البلدة.

وقال مواطنون إن الشبان ألقوا زجاجات حارقة باتجاه دوريات الاحتلال فيما اندلعت مواجهات على مدخل البلدة .

وأشاروا إلى اقتحام قوات الاحتلال منازل المواطنين واعتقال كلا من  الطفل كريم عمران حسين ( 14 عاما)  وأحمد نور الدين ريان (17 عاما ) .

وفي مدينة قلقيلية ، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في حي النقار في المدينة، في حين اعتقلت قوات الاحتلال الشاب ادهم سلمي وفتشت منزله بحي صوفين بالمدينة.