اسعار الذهب تهبط الى ادنى مستوى لها في اسبوع

اسعار الذهب

رام الله الإخباري

وصل سعر  الذهب، في ختام تعاملات  يوم الجمعة،  إلى أدنى مستوى في أسبوع مع ارتفاع الدولار، قبيل نشر بيانات النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة.يأتي ذلك في الوقت الذي انحسرت فيه المخاوف من حرب تجارية بعد اتفاق بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وتراجع الإقبال على أصول الملاذ الآمن.

وقبيل البيانات المتوقع أن تظهر نمو الاقتصاد الأمريكي، ارتفع الدولار لأعلى مستوياته في أسبوع بوتيرة سنوية 4.1% في الربع الثاني بعد نمو بلغ 2% في الربع الأول.

وبفعل انحسار التوترات التجارية بين الولايات المتحدة وأوروبا تتجه الأسهم في أنحاء العالم لحصد مكاسب للجلسة السادسة على التوالي .ومن شأن ارتفاع سعر الدولار أن يجعل الذهب المقوم به أعلى ثمنا لحائزي العملات الأخرى.

وبلغ سعر الذهب في المعاملات الفورية إلى 1218.92 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن بلغ أدنى مستوى في أسبوع عند 1217.86 دولار ويتجه صوب الانخفاض للأسبوع الـ3 على التوالي.

وانخفض المعدن الأصفر 0.6% في العقود الأمريكية الآجلة للتسليم في أغسطس/آب المقبل إلى 1218 دولارا للأوقية.ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة 0.1% إلى 15.35 دولار للأوقية متجهة إلى تسجيل تراجع للأسبوع الـ7 على التوالي

الاقتصادي