تقرير أمني: أمريكا تستعد لقصف إيران خلال أيام

واشنطن تستعد لقصف إيران

رام الله الإخباري

قالت مصادر أمنية أسترالية رفيعة المستوى أن الإدارة الأميركية تستعد لقصف المنشآت النووية الإيرانية في وقت مبكر من شهر أغسطس المقبل.
وقال مسؤولين كبار بالمخابرات، أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قد يكون "جاهزا" لشن ضربة على إيران  وفق ما ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون الوطنية في البلاد "إيه بي سي"..

وأفادت "إيه بي سي" أن قاعدة "باين غاب" السرية في الإقليم الشمالي، وغيرها من المرافق الدفاعية الأسترالية يمكن أن تلعب دورا في تحديد أهداف الضربة.

من جهته قال رئيس الوزراء الاسترالي مالكولم تيرنبول لراديو شبكة "إيه بي سي": "إن قصة (إيه بي سي) التي تستشهد بمصادر حكومية أسترالية رفيعة المستوى لم تستفد من أي مشاورات معي أو وزير الخارجية أو وزير الدفاع أو قائد قوة الدفاع".

تأتي هذه التقارير والتوقعات  تزامناً مع تصاعد الحرب الكلامية بين إيران والولايات المتحدة.

وكان ترامب قال رد في تغريدة على حسابه الشخصي في تويتر، الأحد الماضي، على التهديدات التي وجهها الرئيس الإيراني حسن روحاني: "إياك أبدا أن تهدد الولايات المتحدة مرة أخرى وإلا فستواجه عواقب لم يختبرها سوى قلة عبر التاريخ. لم نعد دولة تقبل كلماتكم المختلة عن العنف والموت (...) احترسوا!"
وذلك بعد أن هدد روحاني الولايات المتحدة من شن حرب على ايران، وقال إن الحرب مع إيران هي "أم الحروب".

وصرح مستشار الأمن القومي الأميركي، جون بولتون في بيان، الاثنين الماضي: "الرئيس ترامب أبلغني بأنه إذا فعلت إيران أي شيء سلبي فستدفع ثمنا لم تدفع مثله من قبل على الإطلاق سوى قلة من الدول".

ومن جهته هدد قادة الحرس الثوري الإيراني بتدمير القواعد العسكرية الأميركية في الشرق الأوسط واستهداف إسرائيل في غضون دقائق اذا  تعرضوا لهجوم.

وتهدف الولايات المتحدة  لاجبار طهران على وقف برنامجها النووي، وتضغط على الدول لوقف جميع وارداتها من النفط الإيراني اعتبارا من نوفمبر، بينما حذرت إيران من اتخاذ إجراءات مضادة.

يذكر أن الضغوط الاقتصادية الأميركية على ايران تتزايد،  إضافة إلى وركود الاقتصاد، وانخفاض قيمة العملة، والفساد الحكومي بنظام الملالي في إيران.

سكاي نيوز