واشنطن تتوعد داعش بعد هجوم السويداء الدامي

هجوم السويداء

رام الله الإخباري

توعدت الولايات المتحدة الأمريكية، بمواصلة الحرب على تنظيم "داعش" وذلك بعد الهجوم الذي نفذه ، بمحافظة السويداء جنوبي سوريا التي تخضع لسيطرة النظام السوري.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، هيذر ناورت، في بيان لها "تدين وزارة الخارجية بشدة الهجمات البربرية لداعش التي وقعت (الأربعاء) في محافظة السويداء جنوب غرب سوريا، والتي قتلت العشرات من المدنيين وجرحت العديد من الأشخاص".

وأكدت أن موقف الولايات المتحدة ثابت لهزيمة داعش، ووضع حد للعنف في سوريا؛ من أجل تحقيق مزيد من السلام والاستقرار في هذه المنطقة".كما عبرت عن   استمرار بلادها في دعم الشعب السوري.

وتابعت "نكرر دعمنا لشعب سوريا، وسنواصل العمل مع الأمم المتحدة؛ لإنهاء العنف، والتوصل لتسوية سياسية دائمة للأزمة التي دامت 7 سنوات، وفقا لقرار مجلس الأمن رقم 2254(2015) ".

وينص القرار رقم 2254  الذي أصدرته منظمة الأمم المتحدة  بالإجماع وذلك بتاريخ 18 ديسمبر/ كانون الأول 2015؛ إلى  وقف إطلاق النار والتوصل إلى تسوية سياسية للوضع في سوريا.

يذكر أن وسائل إعلام سورية تابعة للنظام السوري قد أكدت أن مدينة السويداء والعديد من بلدات الريف الشمالي قد تعرضت إلى هجمات انتحارية من قبل داعش ،وأضافت مصادر مقربة من النظام السوري، بارتفاع عدد قتلى الهجمات في محافظة السويداء إلى 147 قتيلا، ونحو 200 جريح.

الاناضول