منظمة دولية : حماس توصل للجندي "منغسيتو " فيديو من عائلته

عائلة الجندي منغيستو توصل رسالة لابنها لدى حماس

وصل مقطع الفيديو المصوّر، الذي أرسلته عائلة الجندي الاسير لدى المقاومة منغسيتو  قبل سنة ونصف لحماس، وصل لابنها أفرا الأسير في غزة، بحسب ما أفادت به جهات في جمعية "أطباء لحقوق الإنسان"، التي كانت شاركت في الخطوة.

وبحسب الجمعية، فإن أفراد عائلة منغيستو، طالبوا في الفيديو إطلاق سراحه، وأظهروا مستندات طبية له. وقالت الجمعية إنها أبلغت الجهات الأمنية في إسرائيل بذلك.

وطلبت والدة أفرا، أغريناش منغيستو من محتجزي ابنها في الفيديو، الذي أضيف له ترجمة باللغة العربية، قائلة "أروني اياه، أطلقوا سراحه، ابني دخل (إلى القطاع) بالخطأ لأنه مريض" وعائلة منغيستو ذات أصول إثيوبية

واجتاز أفرا (31 عاما) والذي يعاني من اضطرابات نفسية بحسب إسرائيل، في السابع من سبتمبر / أيلول من العام 2014، الحدود من إسرائيل إلى القطاع، من ساحل "زيكيم" شمال القطاع.

وتأسر كتائب القسام الملازم أول هدار غولدن، والجندي أورون شاؤول، اللذان تقول إسرائيل إنهما جثامين، فيما تتكتم حماس على مصيرهما، وتطالب بـ "ثمن" لقاء الإفصاح عن ذلك. 

وتتطلع الحركة إلى إطلاق سراح هؤلاء، في إطار صفقة تبادل أسرى مع الاحتلال  يُطلق بموجبها أسرى فلسطينيون، يقبعون خلف قضبان الاحتلال