نصاب رام الله في قبضة الشرطة ..سجل حافل بالاحتيال على مواطنين قادمين الى المدينة

نصاب رام الله

ألقت الشرطة يوم الأربعاء القبض على شخص متهم بارتكاب 18 قضية نصب واحتيال على مواطنين من محافظات مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، بلغت قيمتها 1700 دولار و15900 شيقل.

وقال بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، إن الجهاز في محافظة رام الله والبيرة "تلقى خلال عام أكثر من 20 شكوى بتهمة نصب واحتيال تعرض لها مواطنين من محافظات مختلفة أثناء قدومهم إلى رام الله والبيرة، تفيد في معظمها بإيقاف شخص مجهول لمركباتهم في الطرق المؤدية إلى محافظة رام الله والبيرة، بهدف مساعدته".

وأضاف "وخلال ذلك يتعرّف على الضحية ويعرض عليه بضاعة، وكانت في معظم الحالات شاشات تلفزيون كبيرة الحجم وسجائر ومعسل بأسعار رخيصة، يوهمهم بأنه على علاقة بالضابطة الجمركية ويمكنه بيعهم بضاعة مصادرة أو مهربة بأسعار رخيصة جدًا".

وتابع "وبعد الاتفاق بينه وبين الضحية يذهبان إلى عمارة تجارية، حيث يدعي أن لديه محلًا تجاريًا فيها، ويطلب مبلغ مقدم لإحضار البضاعة، وبعد الحصول عليه من الضحية يذهب داخل العمارة ويقوم بالفرار من مخرج آخر".

وذكر البيان أنه "وبعد إجراءات البحث والتحري وجمع المعلومات تم الاشتباه بشخص يتواجد في محافظة نابلس، وعلى الفور توجهت قوة من شرطة المباحث العامة وتمكنت من إلقاء القبض عليه وإحضاره إلى رام الله".

وأكملت "وبالاستماع لأقواله اعترف بقيامه بالنصب والاحتيال خلال عام وأن ضحاياه يفوق 20 مواطنًا".وأشار البيان إلى أن المتهم ادّعى أن "الدافع وراء ذلك حاجته للمال، وأن ضحاياه يقعون فريسة نتيجة الطمع في بضاعة رخيصة حتى لو كانت غير قانونية، وأنه كان يدعي أن حجم الشاشة 100 بوصة رغم أنها غير متوفرة أصلاً".

ولفت إلى أن الشرطة أوقفت المشتبه به تمهيدًا لإحالته إلى النيابة العامة لاتخاذ المقتضى القانوني بحقه أصولًا.