اكثر من 100 قتيل في هجمات دامية لداعش في السويداء السورية

قتلى في السويداء

وقعت صباح اليوم الأربعاء  هجمات انتحارية وتفجيرات استهدفت ، مدينة السويداء السورية، وقرى ومناطق تقع شرق وشمال المحافظة، ووقع العشرات من القتلى والجرحى.جاء ذلك  بالتزامن مع مواجهات بين قوات النظام وداعش، وفق ما قالت مصادر عدة.

وحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 4 انتحاريين فجروا أنفسهم "في منطقة المسلخ وبالقرب من سوق الخضار ودوار المشنقة ودوار النجمة" في مدينة السويداء.

وأضاف المرصد حصول  تفجيرات في مناطق في ريفي السويداء الشرقي والشمالي الشرقي، ووصل عدد الضحايا في المدينة والريف إلى  أكثر من 100 قتيل وجريح.

من جهتها أكدت قناة الإخبارية السورية، التي نقلت عن سلطات الصحة قولها إن عدة هجمات أسفرت عن سقوط 38 قتيلا على الأقل وإصابة 37 آخرين في السويداء وقرى إلى شمال شرق المدينة.

و استمرت الاشتباكات العنيفة على محاور عدة في محافظة السويداء، بين المسلحين الموالين لقوات النظام وتنظيم داعش المتشدد، بعد محاولة قوات النظام استرجاع السيطرة على القرى والمواقع التي خسرها لصالح تنظيم داعش.

يذكر أن هجمات  داعش بدأت بالتزامن مع التفجيرات الانتحارية بمدينة السويداء، إذ هاجم قرى الشبكي والشريحي والمتونه ورامي والسويمرة وتيما ودوما ونقاط ومواقع أخرى في المنطقة".

وحسب المصدر تمكن خلالها عناصر التنظيم من السيطرة على دوما والشبكي والشريحي وتل البصير"، قبل أن يسترجع المسلحون الموالون للنظام مواقع كانوا قد "خسروها خلال الساعات الفائتة".