الاتحاد الألماني يعلق على اتهامه بالعنصرية عقب اعتزال أوزيل

مسعود اوزيل

رام الله الإخباري

علّق الاتحاد الألماني لكرة القدم، في بيان صدر الاثنين، على اتهامات "العنصرية" التي وجهها لمسؤولين بالاتحاد، واعتزاله اللعب الدولي مع "المانشافت".

وأنكر الاتحاد الألماني ما ساقه ضده اللاعب مسعود أوزيل من اتهامات بمعاملته من خلفية عنصرية، وفقا لموقع "عربي 21".

وأوضج الاتحاد في البيان أنهم، "رفضنا بشكل قاطع مقولة إن الاتحاد الألماني لكرة القدم متهم بممارسة العنصرية، بما يتعلق بممثليه وموظفيه وأنديته، وأداء ملايين المتطوعين لديه على مستوى القاعدة الشعبية".

ويذكر أن رئيس الاتحاد الألماني رينهارد غريندل، قد وضع اتهامات من أوزيل المتحدر من أصول تركية والفائز مع المنتخب الألماني ببطولة العالم 2014 بممارسة العنصرية ضده.

وأَسِفَ الاتحاد الألماني من قرار اعتزال أوزيل اللعب مع المنتخب والانسحاب من كرة القدم الدولية، وكما رفض بشدة الاتهامات التي ساقها ضد رئيسه غريندل بشأن ممارسة العنصرية.

وأضاف في البيان، "الاتحاد الألماني ممتن جدا لمسعود أوزيل على ما قدمه من أداء رائع أثناء ارتدائه قميص المنتخب، لكننا نأسف لشعوره أنه لم يلق المساندة اللازمة من الاتحاد بعد تلقيه انتقادات على خلفية عنصرية".

ويشار إلى أن تناول موضوع الصورة مع أردوغان مشيرا "إلى أنه من الضروري لمسعود أوزيل، مثل ايلكاي غوندوغان، تقديم أجوبة تتعلق بالصورة مع الرئيس التركي أردوغان".

وجاء في ختام بيان الاتحاد الألماني، "إننا في الاتحاد الألماني لكرة القدم، نفوز ونخسر معا كفريق. وكنا لنكون سعداء لو اختار مسعود أوزيل أن يكون جزءاً من الفريق في هذه المرحلة، لكنه قرر خلاف ذلك".
 

عربي 21