اعلامية سعودية تعتذر عن قيادتها بملابس فاضحة وتطلب العفو

الاعلامية السعودية شيرين الرفاعي

رام الله الإخباري

تأسفت الإعلامية السعودية شيرين الرفاعي، اليوم الأحد، عن ظهورها في مقطع فيديو أثناء عملها، وهو ما تعتبره وزارة إعلام بلادها، بـأنه "مظهر غير محتشم".

واعتذرت الرفاعي، في تغريدة عبر حسابها بـ"تويتر"،: "أتقدم بالاعتذار الشديد عما تم تداوله من فيديو تدشين قيادة المرأة للسيارة في وطني الحبيب"، بحسب الأناضول. وأكدت، "أبقى ابنتكم ولكم مني كل الاحترام والتقدير، والعفو عند المقدرة".

وصرحت وزارة الإعلام السعودية عبر حسابها في تويتر، في 26 حزيران الماضي، بإحالة المذيعة للتحقيق. وفي الوقت ذاته، بينت الوزارة أن التحقيق مع المذيعة، جاء بعد انتشار مقطع فيديو في مواقع التواصل، تظهر خلاله وهي تعدّ تقريراً عن قيادة المرأة، وترتدي ملابس "غير محتشمة"، في مخالفة للأنظمة والتعليمات.

ولم تقول الوزارة حينها اسم المذيعة، ولكن نشطاء سعوديين قالوا إن الرفاعي هي المقصودة، ونقلوا الفيديو المشار إليه، وهي تعد تقريرًا عن قيادة المرأة السعودية للسيارة ويظهر فيه جزء من شعرها وجسدها.

ويشار إلى أن الرفاعي بدأت مشوارها الإعلامي بالتلفزيون السعودي، وتنقلت بين عدة محطات خاصة معنية بالشأن السعودي أيضا، آخرها قناة "الآن". ولم تبدي وزارة الإعلام السعودية موقفا بشأن اعتذار المذيعة.

ويذكر أن السعودية سمحت للمرأة بقيادة السيارات بداية من حزيران الماضي، "وفق الضوابط الشرعية"، للمرة الأولى في تاريخ المملكة. وخرجت السعودية من وضعية "الدولة الوحيدة في العالم"، التي تحظر قيادة المرأة للسيارة، بعد صدور هذا القرار.

الاناضول