روحاني محذراً ترامب: لا تلعب بذيل الأسد وهذا لن يؤدي إلا للندم

روحاني يحذر ترامب

رام الله الإخباري

حذر الرئيس حسن روحاني نظيره الأميركي دونالد ترمب، الأحد، من مواصلة السياسات العدائية لطهران، قائلاً: «ينبغي أن تعلم أميركا أن السلام مع إيران هو السلام الحقيقي والحرب مع إيران هي أم كل الحروب».
ونقلت وكالة الطلبة الإيرانية للأنباء، عن روحاني قوله أمام حشد من الدبلوماسيين الإيرانيين: «يا سيد ترمب لا تعبث بذيل الأسد فهذا لن يؤدي إلا للندم».

وشهدت العلاقات الإيرانية الأميركية تصعيداً في الآونة الأخيرة بعد أن أعلن ترمب خروجه من الاتفاق النووي مع طهران، وفرضه عقوبات جديدة على إيران.
وهدد روحاني الشهر الجاري عرقلة شحنات النفط من البلدان المجاورة، رداً على عقوبات أميركية وشيكة ومحاولات واشنطن إجبار جميع البلدان على وقف شراء النفط الإيراني.
وحظي هذا التهديد بدعم من الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي، مؤكداً أن أن التفاوض مع الولايات المتحدة سيكون «خطأ واضحاً».

وقال خامنئي في خطاب ألقاه أمام مسؤولين من وزارة الخارجية، السبت: "لا يمكن التعويل على كلمة الأميركيين أو حتى توقيعهم لذلك لا جدوى من التفاوض مع أميركا"، مشيرا إلى أن التفاوض مع الولايات المتحدة سيكون "خطأ واضحاً"؛ لأن واشنطن لا يمكن الاعتماد عليها.

وأعرب روحاني عن تأييده لاستمرار المحادثات مع شركاء بلاده الأوروبيين في الاتفاق النووي الذين يعدون حزمة إجراءات اقتصادية للتعويض عن انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق.
 

عربي بوست