اسرائيل : حماس لم تقنص الجندي على حدود غزة

قنص جندي اسرائيلي على حدود غزة

رام الله الإخباري

قدرت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، أن حركة حماس ليست مسؤولة عن قنص الجندي الإسرائيلي أفيف ليفي، البالغ من العمر 20 عاما، بحسب ما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية.

وأعلن  الاحتلال أن الجندي ليفي، من سكان مدينة بيتح تكفا، قتل برصاص قناص فلسطيني يوم الجمعة، عند السياج الفاصل مع قطاع غزة المحاصر.

وأشار الاحتلال إلى أن حماس لو كانت تقف وراء إطلاق النار، لما سمحت الحركة لقادتها بالمخاطرة والمجيء بالقرب من منطقة إطلاق النار والمشاركة بفعاليات مسيرة العودة، بحسب الوسائل الإعلامية.ويذكر أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي غادي آيزنكوت، أوصى بمهاجمة وقصف أهداف حركة حماس على مختلف المستويات.

وادعى المحلل العسكري أور هيلر، أن نشطاء حماس وراء إطلاق نار القناصة التي قتلت الجندي الإسرائيلي، زاعما أن قيادة حماس لم تعرف عن إطلاق النار المزمع، وأن وقع الهجوم أثناء تواجد إسماعيل هنية قرب السياج الأمني.

وقد أعلن جيش الاحتلال، مساء الجمعة، عن بدء هجوم "واسع النطاق" على القطاع عبر هجمات جوية، وقصف جيش الاحتلال بشكل مكثف عدة مواقع للمقاومة في مناطق متفرقة بالقطاع.

ويشار إلى أنه استشهد ثلاثة من عناصر كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، بقصف إسرائيلي لمقرين للمقاومة جنوبي القطاع، كما استشهد مواطن رابع خلال قمع قوات الاحتلال متظاهري مسيرة العودة السلمية شرقي مدينة غزة.وكشفت حركة حماس أنه تم التوصل إلى تهدئة مع الاحتلال بعد "جهود ووساطات مصرية وقطرية وأممية".

عرب 48