وزير اسرائيلي: كلما شاهدت حماس جيشنا يستعد للحرب تبدأ بالبكاء والولولة للمصريين

وزير اسرائيلي: كلما شاهدت جماس جيشنا يستعد للحرب تبدأ بالبكاء والولولة للمصريين

رام الله الإخباري

فتحت التلفزة في إسرائيل موجات بق مباشرة لتغطية العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، مستضيفة أهم وأشهر المحللين العسكريين والأمنيين والوزراء المقربين من بنيامين نتانياهو.


وخلال اللقاء، ظل المحللون يقفون عند سؤال واحد لا يجدون جوابا له، هل تستطيع إسرائيل إعادة احتلال غزة؟.


ودعا المراسل العسكري للقناة الثانية روني دانييل، إلى تجنب هذا السؤال؛ لأن الجميع في إسرائيل لا يريدون العودة إلى قطاع غزة، ولكنه أشار إلى تكرار تجربة حي الضاحية في بيروت، حيث تصب إسرائيل صواريخها وقنابلها من السماء على مراكز ومواقع حماس حتى يتألموا بشدة، وأن المستوطنين لا يقبلون مواصلة حياتهم بهذه الطريقة التي تحوّلوا فيها الى رهائن عند حماس، وفقا قوله.


وقال الوزير الإسرائيلي المتطرف تساحي هنغبي، إن إسرائيل تريد قصف مواقع لحماس وتواصل "معاقبة المنظمات الفلسطينية".وأضاف: "أن حركة حماس وكلما شاهدت ان جيش اسرائيل يستدعي الاحتياط ويستعد للحرب تبدأ بالبكاء والولولة للمصريين من اجل التدخل والتوصل لاتفاق نار ولكن هذه المرة سوف تقوم اسرائيل بمعاقبتها عقابا شديدا".


وفاجأ المحلل الصحفي أمنون أبراموفيتش، الوزير الإسرائيلي قائلا: "هل أنت مقتنع بما تقوله حكومتك كل مرة، انتم لا تملكون حلا ولا تجرؤون على الحرب تماما مثل حماس.


وادّعى المحلل أيهود يعاري أن حماس أبلغت مصر الليلة انها غير معنية بالتصعيد، وأضاف: "لكن حماس لا تعتمد على مصر كثيرا في هذا الامر وهي تحاول أن تعمل حساباتها لوحدها".


وتابع، يجب عدم التوقف هذه المرة أيضا وعلى إسرائيل أن تواصل معاقبة حماس بشكل مؤلم ويجب الضرب أشد واكثر قوة دون الحديث عن أي إجتياح بري لقطاع غزة في هذه المرحلة.


وقال المحلل الصحفي امنون أبراموفيتش: "على الجميع ان يدعوا الله ان لا تقع الحرب، لان كل من يدعو الى الحرب الاّن سوف يتمنى لو انها لم تقع".
 

وكالة معا