الموساد يكشف: قدمنا معلومات أدت لإفشال هجوم إيراني في دولة أوروبية

الموساد قدم معلومات لفرنسا

رام الله الإخباري

زعم جهاز الموساد الإسرائيلي، أنه قدم معلومات أدت لإفشال هجوم كانت تنوي إيران تنفيذه في فرنسا.

وأكد  الموساد إنه جمع المعلومات الاستخباراتية الأمنية، التي نفذ على إثرها حملة اعتقالات واسعة في أوروبا ضد شخصيات إيرانية.

 وقال التلفزيون الرسمي للاحتلال "كان" أن  هذه الاعتقالات جاءت لاتهام هذه الشخصيات بضلوعهم بالتخطيط لتفجير مؤتمر تجمعت فيه حركات إيرانية معارضة أُقيم نهاية حزيران/ يونيو الماضي في فرنسا.

وحسب الموساد فإنه أطلع أجهزة الأمن الأوروبية على المعلومات التي توصل إليها وأن دبلوماسيًا إيرانيًا من النمسا قاد محاولة التفجير المزعومة بمشاركة دبلوماسيين إيرانيين آخرين.

وأعلنت  السلطات البلجيكية والفرنسية والألمانية، في أوائل تموز/ يوليو الجاري، أنها قامت بعملية مشتركة لاعتقال 6 أشخاص بزعم ضلوعهم بالتخطيط لتفجير مؤتمر نظمته أكبر جماعة معارضة للحكومة الإيرانية المعروفة باسم "مجاهدي خلق".

 وأضاف  المصدر إن "الخلية الإيرانية"، التي اعتقلت وبحوزتها موادًا متفجرة، كانت تستعد لتنفيذ هجمات إضافية ضد أهداف تقع في أوروبا.
 

وشارك في تجمع "مجاهدي خلق" حليف الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، نيوت غينغريتش، بالإضافة إلى عمدة نيويورك السابق ورودي جولياني، ودعيا إلى تغيير النظام في إيران، وقالا إن هذا الاحتمال بات "أقرب من أي وقت مضى" بعد سلسلة الإضرابات والاحتجاجات التي شهدتها إيران.

وكالة سوا