المؤبد والغرامة لأسيرين من قباطية بتهمة قتل مستوطن

الاسيرين يوسف كميل ومحمد ابو الرب

رام الله الإخباري

حكمت محكمة الاحتلال العسكرية في سالم  بالسجن المؤبد بحق أسيرين فلسطينيين بعد إتهامهما بقتل مستوطن سابقاً.

وحكمت المحكمة على الأسيرين يوسف كميل ومحمد أبو الرُب من سكان قباطية بالسجن المؤبد ودفع تعويضات لعائلة المستوطن القتيل بقيمة 258 ألف شيقل لكل منهم، وذلك حسب صحيفة "يديعوت أحرنوت" 

وتتهم محكمة الاحتلال الاسيرين بقتل المستوطن "رؤوفين شمرلينغ" من مستوطنة "ألكانا"  قبل عدة أشهر بالمنطقة الصناعية في كفر قاسم.

وجاء في لائحة الاتهام أن الأسير كميل خطط لاستغلال وجوده في إسرائيل لتنفيذ عملية طعن وقتل يهودي، وأنه اقترح على أبو الرب تنفيذ العملية معه، وأن أبو الرب رفض في البداية هذا المقترح وبدأ الاثنان العمل في مخزن فحم في كفر قاسم، كان شمرلينغ، وهو مستوطن في مستوطنة "إلكناه" يدير المخزن.

وتدين المحكمة الاسيرين بدخول إسرائيل بدون تصريح للعمل بصورة غير قانونية.

وزعمت لائحة الاتهام أنه بعد فترة تآمر كميل وأبو الرب على قتل يهودي، وأنهم أمنوا هروبهم من خلال الحصول على رقم أحد الأشخاص الذي يمكنه إيصالهم إلى مكان سكنهم بعد تنفيذ خطتهم، وفي النهاية قرر الاثنان سويًا قتل شمرلينغ بسبب مشادة وقعت بينهم.


وحسب محكمة الاحتلال جاء في لائحة الاتهام  أن القتيل "حاول الدفاع عن نفسه باستخدام كرسي كان في الغرفة، لكن أبو الرب دفعه وضربه بمروحة وواصل كميل طعنه، وبعد دقائق قليلة، تناول أبو الرب معولًا كان بجانب باب الغرفة وتناوب الاثنان على ضربه، وبعد أن لفظ أنفاسه الأخيرة، تركه المتهمان واغتسلا واستبدلا ثيابهما وعادا إلى مكان سكنهما".

صفا