الممثل الأميركي آرنولد يصف ترامب بـ"المعكرونة المسلوقة"

آرنولد وترامب

رام الله الإخباري

علق الممثل الأميركي آرنولد شوارزنيغر على الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، بعد المؤتمر الصحفي الذي جمعه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين في هلسنكي، واصفاً إيّاه بأنه "ضعيف" و"معجبٌ صغير".

وصرح حاكم ولاية كاليفورنيا الأميركية السابق، خلال فيديو نشره عبر حسابه على  "إنستغرام": "الرئيس ترمب، رأيتُ مؤتمرك الصحفي مع الرئيس بوتين، وكان محرجاً. وقفت أمامه كمعجب صغير ضعيف يشبه المعكرونة المسلوقة».

وقال شوارزنيغر مستهزءا: «كنتُ أسأل نفسي متى ستطلب من الرئيس الروسي توقيعه أو التقاط «سيلفي» معه»؟! وأضاف: «لقد بعتَ، في هذا المؤتمر، مجتمعنا الاستخباري ونظامنا القضائي؛ والأسوأ من ذلك، بلدنا».

وتساءل في نهاية الفيديو: «أنتَ رئيس الولايات المتّحدة، لا يجب أن تفعل ذلك. ماذا حلَّ بكَ؟ ماذا حلَّ بقوّة رونالد ريغن، حين وقف أمام جدار برلين وقال للرئيس غورباتشوف: أهدم هذا الجدار. ماذا حلَّ بذلك؟ أين هذه القوة»؟

ووصف السيناتور جون ماكاين المؤتمر بأنه «أحد أكثر العروض المُخزية لرئيسٍ أميركي». فيما قال السيناتور الجمهوري عن ولاية آريزونا إنه «من الصعب احتساب الأضرار التي لحقت بنا نتيجة سذاجة ترمب ونفوره ومكافأته الخاطئة وتعاطفه مع الحكّام المستبدّين. لكن الواضح أن قمة هلسنكي كانت خطأً مأساوياً».

وأشار موقع "عربي بوست"، إلى أن انتقاد شوارزنيغر لترامب كان صريحاً وواضحاً، منذ حملته الرئاسية، لا سيما بعد تسريب شريط مصوَّر مُحرج له، وهو يعلن أنه لن يصوِّت لصالح مرشّحٍ جمهوري في انتخابات العام 2016.

ويذكر أنه استمر عداؤهما عندما انتقد ترامب الحاكم السابق لولاية كاليفورنيا في العام الماضي، بسبب ما أسماه «التقييمات المثيرة للشفقة» منذ تولّيه برنامج Celebrity Apprentice، الذي شارك فيه ترامب سابقا، واختلفا علناً حول ما إذا غادر شوارزنيغر البرنامج من تلقاء نفسه أو فُصل، الأمر الذي أصرَّ عليه ترامب.

عربي بوست