الأربعاء 18 يوليو 2018 05:53 م بتوقيت القدس المحتلة

نائب اردني يتطاول على الملكة "رانيا " والطراونة يتدخل

نائب اردني يتطاول على الملكة "رانيا " والطراونة يتدخل

أحال رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة، الأربعاء، أحد النواب إلى لجنة السلوك بسبب "تطاوله" على الملكة رانيا العبدالله، تحت القبة، بعد أن تساءل النائب في كلمة له عن دورها في إدارة البلاد، وفقا لمواقع محلية أردنية.

وقد تساءل النائب غازي الهواملة، في كلمته خلال مناقشة بيان الحكومة، عن تدخل الملكة في صلاحيات العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، مشيرا إلى أن ذلك يعتبر تجاوزا بحسب تعبيره.

ولم يوضح الهواملة في كلمته إلى ما يقصده في "التجاوزات"، غير أن رئيس المجلس اعتبر كلامه تطاولا، وقرر شطبه من محضر الجلسة، وإحالته إلى لجنة السلوك والنظام 

وتوقعت وسائل إعلام أردنية أن تقرر اللجنة فصل النائب من المجلس، وصدور إرادة ملكية بذلك.من جانبه، قال النائب الهواملة، إنه سمع بقرار الإحالة إلى لجنة السلوك والنظام من وسائل الإعلام، لكونه اضطر إلى مغادرة الجلسة، بحسب موقع "عربي21".

ونوه الهواملة إلى أن الموقف غير واضح بعد وغير محسوم، وأنه بصدد حضور الجلسة المسائية للبرلمان للوقوف على حيثيات الموضوع.

ويشار إلى أن القانون الأردني في المادة (195) ينص على السجن من سنة إلى ثلاث سنوات، لمعاقبة كل من تثبت إطالته اللسان على الملك، خطيا أو شفويا أو إلكترونيا أو بصورة، أو من تقول أو افترى على الملك بفعل أو قول لم يصدر عنه، وتسري العقوبة ذاتها لذات التهم بحق الملكة أو ولي العهد، أو أوصياء العرش.

المصدر : عربي 21