هذا ما نعرفه عن سيارة "بوتين "الرئاسية ..مواصفاتها تتفوق على وحش ترامب

سيارة بوتين

رام الله الإخباري

وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى قمة هلسنكي في سيارته الجديدة أوروس سينات ليموزين، مقارنة مع سيارة "الوحس" ل نظيره الامريكي دونالد ترامب.

 وحسب صحيفة واشنطن بوست فإن هذه هي المرة الثانية فقط التي استخدمها منذ تنصيبه في وقت سابق من هذا العام، ما جعل وسائل الإعلام تتحدث عن هذه الخطوة من بوتين، ووصفتها بأنها قدرة ماهرة للزعيم الروسي على استغلال قوة الصورة الاستغلال الأمثل، وإضفاء طابعٍ درامي على سيرته الذاتية المُعدة للأحداث السياسية المتلفزة.
 
وقال خبير السيارات فياتشيسلاف سوبوتين لقناة «زفيزدا» التلفزيونية بأن سيارة «بوتين» الليموزينية تحتوي على «كبسولة مدرعة»، يمكنها مقاومة الطلقات النارية، وانفجارات الألغام الأرضية.

 كما تحتوي السيارة على نظام خاص للاتصالات فالنظام الداخلي لها مبني بالكامل على أقمارنا الصناعية، وهو مدمج بالكامل في السيارة؛ ما يجعلها على اتصال تحت أي ظرف من الظروف.

 وأضاف سوبوتين أن «النظام الدفاعى هو أيضاً أعلى مستوى. ففي حالة وقوع هجوم كيماوي، يمكن للسيارة أن تغلق نوافذها وتبقى لفترة طويلة تحت الماء، تماماً مثل الغواصة».

كما تتمتع هذه السيارة بناقل حركة غير عادي، تم تصميمه ليكون آلياً، كما أنه هجين مع مولّد يمكنه العمل كمحرك كهربائي وكمولد.وغطي جسم السيارة بطبقة مدرعة بسُمك 15 ملليمتراً مع هيكل مقوّى يضمن عدم انزلاقها تحت الضغط.

 إلا أن السيارة تعتبر خفيفة من الخارج مقارنة بميزاتها.وبدأت روسيا في تطوير سيارة السينات ليموزين كجزء من عائلة من المركبات التي أطلق عليها اسم كورتيز في عام 2012، وقد أنفقت حتى الآن 300 مليون دولار على المشروع.

حيث  يبلغ طول السيارة 7 أمتار تقريباً، وهو أطول بقليل من سيارة الرئيس الأميركي، ولكنها أخف وزناً؛ حيث يصل وزنها إلى 6.5 طن.، ومن المؤكد أن السيارة تحتوي على تصفيح للدروع وشاسيه محسَّن للتصدي لتفجيرات القنابل.

ولكن لم تكشف روسيا أي شيْ عن تفاصيل السيارة  من طراز «مرسيدس بنز» التي استخدمها الرؤساء الروس منذ عام 1994.،وزيّنت سيارة الليموزين بمقاعد جلدية بيضاء وتفاصيل من الخشب، وتحتوي على أنواع كثيرة من الأسلحة الروسية المثبتة في الباب.

عرب بوست