العلماء يكشفون : الالماس موجود بالقرب منا بكميات ضخمة

الالماس في باطن الارض

رام الله الإخباري

قال فريق دولي من العلماء إن باطن الأرض قد يحوي كميات من الألماس المتناثرة أكبر بكثير مما كان يعتقد في السابق.وكشفت الموجات الصوتية لدراسة أجريت على كميات ضخمة من الألماس تحت سطح الأرض، كما أعلن معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا

وكان العلماء قد شرعوا في دراسة تقلب اهتزازي ووجدوا شيئًا مفاجئًا وبراقًا.وتقدر كميات الألماس بنحو من 90 إلى 150 ميلًا تحت سطح الأرض، على مسافة أبعد بكثير من أي بعثة تعدين تم تنفيذها، ولكن يصعب الوصول إليها.

ومن خلال التجارب على بعض الصخور وجد العلماء أن إحداها احتوت على نسبة مذهلة من 1% إلى 2% من الألماس المفيد للكراتونات، لأنه يساعدها في البقاء مستقرة والمحافظة عليها من الانخساف والحفاظ على أقدم صخور الكوكب.

وقدر العلماء أن هناك ما يزيد عن ألف مرة من الألماس تحت سطح الأرض أكثر مما كان يعتقد سابقًا.يشار إلى أن الانفجارات البركانية تجلب الألماس إلى سطح الأرض عبر تشكل أنابيب الكمبرلايت، التي يمكن أن تنفث الصهارة والألماس.

ويقول العلماء إنه من المنطقي العثور على الألماس في الكراتونات لأن أنابيب الكمبرلايت توجد على حواف الجذور الكراتونية.وتقدر كميات الألماس بنحو من 90 إلى 150 ميلًا تحت سطح الأرض، على مسافة أبعد بكثير من أي بعثة تعدين تم تنفيذها، ولكن يصعب الوصول إليها.

نيوزويك