بعد الفيضانات ...موجة الحر تحصد أرواح اليابانيين

موجة الحر في اليابان

رام الله الإخباري

قتل 14 شخصا على الأقل، خلال أول 3 أيام من الأسبوع، بسبب موجة الحر الشديدة التي تسود اليابان، كما عرقلت عمليات الإنقاذ في مناطق اجتاحتها السيول وقتل فيها أكثر من 200 شخص الأسبوع الماضي.

وذكرت هيئة الأرصاد اليابانية أن درجات الحرارة، يوم الاثنين،زادت عن 39 درجة مئوية في بعض المناطق الداخلية مصحوبة برطوبة عالية.ولقي ما يزيد عن 14 شخصا حتفهم بسبب الحرارة خلال مطلع الأسبوع، حسب وسائل الاعلام اليابانية،  وأصيب الآلاف جراء درجات الحرارى العالية وهم يعالجون في المستشفيات من المشاكل الصحية المرتبطة بارتفاع درجات الحرارة.

وبلغت درجات الحرارة حوالي 39،3 وهي من الدرجات الأعلى في اليابان، واشتدت الحرارة في المناطق غير الساحلية مثل مقاطعة جيفوا، فيما سجلت العاصمة طوكيو درجات حرارة بلغت 34 درجة مئوية في اليوم ذاته.

وتعرضت بعض المناطق التي كانت متأئرة بفعل السيول، لدرجات حرارة عالية ،  وصلت 34.3 درجة مئوية، ال الأمر الذي شكل خطرا على العسكريين والمتطوعين، الذين يعملون على إزالة الطين والأنقاض.ويذكر أنه في العام الماضي لقي 48 شخصا حتفهم بسبب الحر خلال الفترة من مايو إلى سبتمبر ، وذلك وفق بيانات هيئة مكافحة الحرائق والكوارث.

سكاي نيوز