الفيفا : كأس العالم بروسيا هو الأفضل بالتاريخ

افضل كأس عالم في التاريخ

ودع الجميع بطولة كأس العالم، أمس الأحد، بمباراة نهائية جمعت منتخبي فرنسا وكرواتيا، والتي توج خلالها الديوك بالنجمة الثانية، بعد عشرين سنة وشهد الجميع أن نسخة المونديال بروسيا، كانت الأفضل في تاريخ كأس العالم تنظيميا وفرجة في الملاعب الروسية.

وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على نجاح البطولة في نسختها ال21 بروسيا، مبديا إعجابه بإمكانيات موسكو في تنظيم تظاهرات عالمية كبيرة.وأوضح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، السويسري جياني إنفانتينو، عقب انتهاء المونديال أن النسخة الـ 21 هي الأفضل في التاريخ: "بالنسبة لي، هذا أفضل مونديال في التاريخ"

وتابع: "كأس عالم مذهل ومدهش، منذ بداية البطولة، شاهدنا عواطف ومشاعر لا تصدق، وبعد يومين سيكون النهائي."
وأضاف: "في الأعوام الأخيرة، قلت بأن هذا المونديال سيكون الأفضل على مر العصور، والآن أقولها مرة أخرى، ومع الاقتناع بأنها البطولة الأفضل في التاريخ".

وشكر إنفانتينو الشعب الروسي وحكومته والمنظمين، قائلا: "شكرا جزيلا للشعب الروسي، إلى كل روسيا، أشكر الحكومة والرئيس فلاديمير بوتين، واللجنة التنظيمية المحلية، واتحاد الكرة الروسي، وجميع من شارك وساهم بإنجاح أفضل بطولة على مر التاريخ، وكذلك المتطوعين والآلاف من الذين شاركوا لتنظيم البطولة."

ويذكر أن دولة قطر تحتضن النسخة القادمة من كأس العالم عام 2022، كأول دولة عربية تحظى بهذا الشرف بعد فشل المغرب في خمس مناسبات لتنظيم هذه التظاهرة العالمية.

وتسلم أمير قطر، الأحد، من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في موسكو، الراية الرمزية لتنظيم مونديال 2022 لكأس العالم الذي ستستضيفه الدوحة، لأول مرة في تاريخها في شهر نوفمبر وديسمبر من العام ذاته.

وصرح أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني: "2022 بطولة مهمة، فهي بطولة لكل العرب، وباسم كل العرب نرحب بالعالم في كأس 2022". وقال: "نعدكم بالنجاح في كأس العالم.. نعدكم بنجاح تنظيم البطولة، لتكن مصدر فخر للشباب العربي".