الاحتلال يعتقل 18 مواطنا من الضفة الغربية فجر اليوم

اعتقالات بالضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الإثنين 18 مواطنًا خلال مداهمات شنتها بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، كما نهبت القوات أموال مواطنين بزعم استخدامها في تمويل المقاومة، وزعمت ضبط قطعة أسلحة.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة جنين وبلدات فقوعة والجديدة واعتقلت مواطنين وداهمت منازل وحققت مع ساكنيها.وقال مواطنون  إن جنود الاحتلال اعتقلوا الشابين جواد وحسام الخطيب في بلدة فقوعة شرق مدينة جنين وفتشوا منزليهما وانتشروا في البلدة.

كما داهمت قوات الاحتلال منزل المواطن نايف تركمان في بلدة الجديدة جنوب جنين وفتشته وحققت مع ساكنيه في الوقت الذي انتشرت فيه قوات الاحتلال في مدينة ومخيم جنين حتى صباح اليوم.

وفي طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال ضاحية ذنابة في المدينة واعتقلت المواطن سامر باسل سلامة وفتشت منزل ذويه.وفي جنوبي الضفة، اعتقلت قوّات الاحتلال عددًا من الشّبان في مداهمات شنّتها بمحافظة بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية باعتقال قوّة عسكرية من جيش الاحتلال المُحرر خالد صلاح بعد اقتحام منزله في بلدة الخضر، مشيرة إلى أنّ الاعتقال سبق موعد زفافه بثلاثة أيام.

كما اعتقلت قوّة عسكرية أخرى من جيش الاحتلال الشاب خليل محمد الحج بعد اقتحام مخيم الدهيشة جنوبي بيت لحم، فيما اندلعت مواجهات متفرقة بين المواطنين وقوّات الاحتلال في أنحاء المخيم.

واعتقلت مخابرات الاحتلال المواطن طلال شحادة من بيت لحم بعد استدعائه للمقابلة في مركز مخابر عصيون جنوبي المحافظة، وجرى تحويله للتحقيق في مركز عسقلان.

أما في محافظة الخليل، فأغلقت قوّات الاحتلال مدخل مخيم الفوار للاجئين، ومنعت المواطنين من المرور، عبر إغلاق البوابة الحديدية المقامة على مدخل المخيم.وزعمت قوات الاحتلال مصادرتها قطعة سلاح "M16" وذخيرة خلال مداهمات بالخليل.