بينيت : ان تملي حماس علينا متى نوقف النار هو "خطأ فادح "

نفتالي بينيت وحماس وقطاع غزة

رام الله الإخباري

بعد اتفاق وقف اطلاق النار بين الاحتلال والفصائل الاسرائيلية في غزة، هاجم زعيم حزب "البيت اليهودي" اليميني نفتالي بينيت اليوم  هذا  الاتفاق.

وقال  نفتالي الذي تم تعينه كوزير التربية والتعليم للاحتلال، وهو عضو في المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية إنه  يعترض على هذا الاتفاق الذي أتى بعد أشهر من البالونات والطائرات الورقية الحارقة التي تطلق من قطاع غزة، والقذائف التي سقطت في إسرائيل.

وأضاف " أن تملي حماس عيلنا متى نوقف إطلاق النار، هو خطأ فادح".وأضاف أنه أوضح قبل أشهر أن تقيد اسرائيل في الرد على غزة، "سيؤدي الى تصعيد"

 وقال بأنه هذا يمس السيادة ، ويمتنع عن تنفيذ مهام أساسية للرد على ذلك، وهذا هو الأمر الذي  سيقود إسرائيل الى حرب استنزاف طويلة، لذلك يجب علينا أن نوجه الجيش الإسرائيلي بتوجيه ردّ حازم وبقوة".

هذا وكانت سلطات الاحتلال قد قررت إلغاء التوجيهات الخاصة لمستوطنيين غلاف غزة في التعامل مع التصعيد يوم أمس بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية. وطالبتهم بالعودة إلى المستوطنات
 
وبعد التصعيد الاسرائيلي الاخير أمس تم استشهاد  فلسطينين في غارات جوية اسرائيلية على قطاع غزة ويعتبر هذا   التصعيد الأكبر منذ الحرب على قطاع غزة صيف عام 2014. 
وقامت الفصائل الفلسطينية بالرد  بإطلاق القذائف نحو المستوطنات  الإسرائيلية المحيطة بقطاع غزة، قبل أن يتم الإعلان عن التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار بين الطرفي

وسائل اعلام اسرائيلية