الأوقاف تستنكر استهداف طائرات الاحتلال لمسجد ومقر الوزارة في غزة

الأوقاف تستنكر استهداف المرافق الدينية في غزة

رام الله الإخباري

استنكرت وزارة الأوقاف والشئون الدينية استهداف وقصف الاحتلال الإسرائيلي للمساجد ومقرات المؤسسات الشرعية والمدنية والمنتزهات العامة اليوم السبت، الأمر الذي أدى إلى استشهاد طفلين وإصابة آخرين.

وأكدت وزارة الأوقاف أن قصف الاحتلال مساء اليوم السبت، أدى إلى تدمير وإلحاق أضرار جسيمة بمسجد الشيخ زايد "الكتيبة"، إلى جانب تضرر مقر وزارة الأوقاف بشكل كبير.

واعتبرت الأوقاف أن استهداف الأطفال والمساجد مقرات المؤسسات الشرعية والمدنية انتهاك  لحرمة المساجد ودور العبادة التي نصت عليها القوانين والأعراف الدولية.

وقالت: "هذه الجرائم ليست بغريبة على قوات الاحتلال المجرمة التي استهدفت بطائراتها وأسلحتها الثقيلة الأطفال العزل أثناء التنزه في ساحة الكتيبة".

وذكرت الوزارة أنها مؤسسة حكومية رسمية دينية تعنى بنشر الدعوة الإسلامية وتحفيظ القرآن الكريم والحفاظ على الأوقاف الإسلامية، بعيداً عن أي توجهات سياسية أو حزبية.

وطالبت الأوقاف المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان الدولية والإقليمية بضرورة التدخل العاجل لوقف العدوان الإسرائيلي والعمل الجاد والحقيقي من أجل محاسبة قادة الاحتلال وجنوده المجرمين على جرائمهم وتقديمهم للمحاكم الدولية.

ودعت الأمتين العَربية والإسلامية وكافة أحرار العالم بالتَحرك العاجل من أجل نصرة الشعب الفلسطيني وحماية مقدساته.

 

وكالة صفا