اسرائيل ستقدم لائحة اتهام ضد نتنياهو بتهم كثيرة

فساد نتنياهو

رام الله الإخباري

من المتوقع أن يخضع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، لجلسة استماع حتى ديسمبر / كانون الأول، وترجّح جهات في أجهزة تطبيق القانون في إسرائيل تقديم لائحة اتهام ضده، بمخالفات: رشاوي واحتيال وخيانة الأمانة.

وسيتم الاستماع  بشأن الملفات الـ 3 التي تحوم حول نتنياهو.فيشتبه بنتنياهو بأنه سعى لسن قانون ضد صحيفة "يسرائيل هيوم"، لصالح صحيفة "يديعوت أحرونوت"، شريطة أن تمنحه الأخيرة تغطية ودودة . والملف الثاني هو الضغط لشراء 6 غواصات عسكرية من ألمانيا بدلا من 5 طلبها الجيش، تبين بالنهاية أن ابن عمه يعمل لدى مندوب الشركة الألمانية في إسرائيل.

إضافة إلى  شبهات تشير إلى أن نتنياهو منح امتيازات ضريبية لشركة الهواتف الأرضية "بيزك"، طمعا بأن يضغط مالكها، رجل الأعمال  الاسرائيلي شاؤول  أولفيتش الذي يملك موقع والا العبري، بأن يحظى نتنياهو بتغطية ودودة .

وحسب  ما نقلته "الشرق الأوسط" فإن وكيل وزارة الاتصالات الأسبق آفي برغر، قال في التحقيق الذي أخضع إليه في سلطة الأوراق النقدية التابع لوزارة المالية، أن موقف الوزارة كان فرض عقوبات على "بيزك"، وعدم دمجها مع شركة "هوت"، الأمر الذي منحها مبالغ مالية طائلة.

ووصف نتنياهو هذه الاتهامات بالسخيفة  لأنه صادق على  على دمج "بيزك" مع "هوت"، أتى بناء على موافقة الجهات المهنية، وتوصية من قبل المستشارة القضائية لوزارة الاتصالات.وخلال فترة الانتخابات  أكد مقربون منه أن التغطية التي حظي بها رئيس حكومة الاحتلال في موقع "والا" كانت وما زالت "معادية وسيئة"، على حد وصفهم.

الاناضول