موقع اسرائيلي يكشف المساحة الضخمة التي احترقت في مستوطنات غلاف غزة

الحرائق في مستوطنات غلاف غزة

رام الله الإخباري

أظهر موقع إسرائيلي اليوم، حجم الحرائق التي تسببت بها الطائرات الورقية والبالونات الحارقة، والتي أطلقت من غزة، ضمن فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار.

وأوضح موقع ويللا العبري، أن الطائرات الورقية والبالونات الحراقة، "تسببت بإحراق 32 ألف دونم وهي مساحة تعادل نصف مساحة المدن الكبيرة أو بحر الجليل".

وذكر الموقع الإسرائيلي، أن المساحة المحترقة بسبب الطائرات الورقية، "تشكل أكثر من نصف مساحة تل أبيب، على غرار منطقة بئر السبع، وعشرة أضعاف حديقة ياركون، وحوالي ربع بحيرة طبريا".

وأشار الموقع إلى أن عدد الحرائق التي اندلعت منذ انطلاقة مسيرات العودة، بلع نحو ألف حريق، أتت على أكثر من 32 الف دونم من الأراضي الزراعية والغابات والمحميات الطبيعية"، مؤكدا أنه رغم استنفار إسرائيلي للسيطرة على الحرائق، إلا أن "النار لا تتوقف أبدا، فالجنوب مشتعل".

ونوه أن سكان المستوطنات الإسرائيلي في الجنوب، "كانوا على يقين من أن هذه ظاهرة عابرة، وليست مسألة خطيرة، لكنهم أدركوا أن الحرائق لم تختف".

وأكد أن الجيش، "بدأ بالعمل على إيجاد حلول لخطر الحريق، لكن النجاح جزئيا، والمجتمع الإسرائيلي في محيط غزة يواجه النيران المستمرة".

ويشار إلى أن مسيرات العودة الشعبية في قطاع غزة انطلقت يوم 30 آذار/ مارس الماضي تزامنا مع ذكرى "يوم الأرض"، حيث تم إقامة 5 مخيمات على مقربة من الخط العازل الذي يفصل القطاع عن باقي الأراضي الفلسطينية المحتلة.

عربي 21