السعودية تعترض صاروخ باليستي اطلق من اليمن

اطلاق صواريخ حوثية على  السعودية

رام الله الإخباري

تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي، الثلاثاء، من اعتراض صاروخ أطلقه الحوثيون صوب محافظة الشقيق جنوبي المملكة، وفق ما أوردت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأوضحت وكالة "واس" أن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي قال: "وفي تمام الساعة الثانية وأربع وأربعين دقيقة (14:40) رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق صاروخ باليستي من قبل الحوثيين داخل الأراضي اليمنية (مدينة صعدة) باتجاه أراضي المملكة".

وأفاد العقيد المالكي أن الصاروخ كان باتجاه محافظة (الشقيق) وأطلق بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وقد تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراضه وتدميره، ولم ينتج عن اعتراض الصاروخ أي إصابات.

وأضاف: "أن هذا العمل العدائي من قبل الميليشيات الحوثية الإرهابية التابعة لإيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الحوثيين بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح للقرار الأممي رقم(2216)، والقرار رقم (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ البالستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي والإنساني".

وبينت الوكالة أن الحوثيين دأبوا على إطلاق الصواريخ الباليستية بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المدنية في السعودية في الآونة الأخيرة، لكن قوات الدفاع الجوي السعودي تصدت لها باستمرار.
 

سكاي نيوز