قصة ملهمة: صحفي روسي يكتب الأخبار بأسنانه

صحفي روسي يكتب الأخبار بأسنانه

رام الله الإخباري

يعاني إليكس ماكنزي، وهو مراسل رياضي، من عيب خلقي يسمى "التقوس المفصلي"، الذي تسبب في جعل مفاصل يديه تتخذ وضعا ثابتا، الأمر الذي يحول دون ثنيها، بحسب صحيفة The dailymail البريطانية.

كان إليكس يخشى من أن تمعنه حالته الصحية من تعلم كيفية الكتابة السريعة وتدوين الملاحظات، المهارة التي تعتبر من أهم مهارات المراسل الصحفي. عجز عن استخدام يديه.. فحطم رقما في الكتابة نجح إليكس، طالب في السنة الأخيرة في جامعة نوتنغهام ترنت البريطانية، في ألا يجعل ذلك عائقا أمام سعيه في الحصول على مهنة لامعة، وقد تعلم الامساك بالقلم بأسنانه خلال المدرسة الثانوية. وساعده ذلك في أن يصل معدل سرعة أليكس في الكتابة لحوالي 60 كلمة في الدقيقة وذلك خلال كتابته للملاحظات خلال عمله.

وقال إليكس، الذي يعتبر من ذوي الاحتياجات الخاصة: "يقول معلمي إنهم لم يلتقوا أي شخص من قبل يكتب الملاحظات بتلك الطريقة". "بإمكاننا تحقيق أي شيء" وتابع إليكس، انه عندما بدأ في تعلم الكتابة بأسنانه، لم يكن يصدق أن يصل إلى هذه السرعة. وقال: "تعلمت ذلك في سن مبكر للغاية، لذلك لا أتذكر بالتحديد الوقت الذي بدأت فيه بتعلم ذلك".

يشار إلى أن العديد من الصحف توظف فقط الصحفيين الذي لديهم قدرات ومستوى عالي في كتابة الملاحظات. هدف آخر.. ورقم جديد ويطمح إليكس أن يصل إلى مستوى 80 كلمة في الدقيقة خلال اختبار كتابة الملاحظات، يقول: "آمل أن أستطيع إلهام أناس آخرين، ليعلموا أنه بإمكاننا تحقيق أي شيء".

وأشادت مديرة مركز البث والصحافة في بجامعة نوتنغهام ترنت، كارول فليمنج، بتفاني إليكس في حياته المهنية. وقالت: "الصحافة هي مهنة تعتمد على مجموعة واسعة من الناس لتعكس المجتمع الذي نعيش فيه. وقد أثبت أليكس أنه من خلال الدعم والتشجيع، فإن هذه المهنة مفتوحة لكل من لديه العزم ولديه استعداد للعمل بجد. نحن فخورون جدا بإنجازاته، ومتأكدين من أنه سيواصل مسيرته المهنية في مجال الصحافة".
 

سبوتيك