الإثنين 09 يوليو 2018 04:42 م بتوقيت القدس المحتلة

الرئيس يُعزي رئيس وزراء اليابان بضحايا الفيضانات والانزلاقات الأرضية

الرئيس يُعزي رئيس وزراء اليابان بضحايا الفيضانات والانزلاقات الأرضية

عزى الرئيس  محمود عباس، رئيس وزراء اليابان شينزو آبي، بضحايا الفيضانات والانزلاقات الأرضية التي أدت لسقوط عشرات الضحايا.وأعرب الرئيس في برقية تعزية بعثها اليوم الاثنين، عن صادق التضامن والتعاطف مع اليابان ومع العائلات الثكلى.

و تسببب هطول الأمطار الغزيرة المستمرة منذ أيام في اليابان بمقتل 88 شخصا على الأقل، وفق حصيلة رسمية مرشحة للارتفاع، وتحدثت وسائل إعلام يابانية عن 58 مفقودا جراء السيول. .

وقد تجاوز أعداد الضحايا في هذه الكارثة عدد الضحايا التي سجبت خلال الانهيارات الأرضية في هيروشيما في عام 2014، حيث بلغ عدد الوفيات آنذاك 74 حالة..

وقال رئيس الحكومة اليابانية خلال اجتماع أزمة في طوكيو مع رئيس الوزراء هناك، إن "أعمال الإغاثة والإنقاذ والإجلاء في سباق مع الوقت"، فيما أشار المتحدث باسم الحكومة إلى فقدان العديد من الاشخاص..

وذكرت المصادر أن"عمليات الإنقاذ مستمرة على مدار الساعة". ".هذا ويذكر أن تساقط الأمطار القياسي المسجل منذ بضعة أيام في عدد كبير من المناطق، أدى إلى فيضانات استثنائية وانزلاقات للتربة، فحاصر عددا كبيرا من الناس على رغم أوامر الإخلاء  التي وجهت لاكثر من مليوني شخص.وغالبا ما تتعرض اليابان لموجات مطر كبيرة، بالإضافة إلى الأعاصير المدمرة التي دائما ما تجتاحها في الصيف