الأحد 01 يوليو 2018 10:34 ص بتوقيت القدس المحتلة

الحوثيون يهددون بمواصلة اطلاق الصواريخ صوب السعودية

الحوثيون يهددون بمواصلة اطلاق الصواريخ صوب السعودية

نقل الناطق باسم جماعة الحوثي محمد عبد السلام تصريحات لرئيس المجلس السياسي لجماعة أنصار الله مهدي المشاط قال فيها، إنه لا يمكن فتح نقاش حول الهجمات الصاروخية التي تنفذها الجماعة صوب السعودية وحلفائها؛ مالم يتوقف التحالف عن قصفه للمواقع التابعة له في اليمن.

وأضاف عبد السلام في تغريدة له على تويتر نقلا عن المشاط: "لا يمكن أن نسمح بفتح نقاش حول وقف الصواريخ اليمنية مالم يتوقف طيران الغزاة والمعتدين. مواجهة العدوان والرد عليه حق لنا تكفله كل الشرائع والقوانين".

وتطلق جماعة أنصار الله الجناح المسلح للحوثيين صواريخ باليستية باستمرار صوب السعودية لا سيما العاصمة الرياض، فيما يجري اعتراضها من قبل الدفاعات الجوية، حسبما تصرح به المملكة.

ومنذ 13 حزيران/ يونيو الجاري، تنفذ القوات الحكومية، بإسناد من التحالف العربي، عملية عسكرية لتحرير الحديدة ومينائها الاستراتيجي على البحر الأحمر من مسلحي الحوثي، وسيطرت خلالها على المطار.

وكان المبعوث الأممي لليمن "مارتن غريفيث" غادر مدينة عدن، الأربعاء، بعد زيارة استغرقت ساعات، التقى فيها الرئيس هادي، وأبلغه بموافقة الحوثيين على "تسليم الميناء لإشراف أممي"، مع الاحتفاظ بتوريد إيراداته للبنك المركزي الذي يسيطرون عليه في صنعاء، وهو ما رفضه هادي.ويعدّ ميناء الحديدة الشريان الوحيد الذي تمر عبره غالبية المساعدات والمواد التجارية والغذائية الموجهة إلى ملايين السكان، في البلد الذي يعاني من أزمة إنسانية كبيرة، ويهدد شبح المجاعة نحو 8 ملايين من سكانه.

وكانت السعودية أعلنت عن التحالف في آذار/ مارس عام 2015، ردا على طرد الحوثيين للحكومة من صنعاء، بعدما سيطروا عليها خريف عام 2014.وأدى النزاع في اليمن إلى مقتل نحو عشرة آلاف شخص في ظل أزمة إنسانية تعتبرها الأمم المتحدة الأسوأ في العالم حاليا.

المصدر : عربي 21