اعتقالات بالضفة وعشرات الإصابات بمواجهات عنيفة في نابلس

مواجهات بالضفة الغربية

أصيب عشرات الشبان فجر الثلاثاء خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مدينة نابلس. كما شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة وخاصة مدينة القدس المحتلة.

واندلعت المواجهات عقب اقتحام قوات الاحتلال للمنطقة الشرقية بمدينة نابلس، لتأمين الحماية للمستوطنين الذين اقتحموا قبر يوسف بحجة الصلاة.وذكرت مصادر طبية أن شابا أصيب بالرصاص الحي بالكتف بعد أن أطلق جنود الاحتلال النار بشكل مباشر على مركبته، وتم نقله للمستشفى، وأصيب ١٧ شابا بالرصاص المعدني، بالإضافة إلى عشرات الإصابات بالغاز.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة، وداهمت العديد من المنازل، واعتقلت الشاب سعيد عبد مسكاوي،كما اقتحمت بلدة كفر قليل شرق نابلس، واعتقلت الشاب فهد فاروق عامر بعد مداهمة منزله.واحتجزت قوات الاحتلال شابين بعد إطلاق النار على مركبتهما بالقرب من مخيم بلاطة، وأخلت سبيلهما بعد ساعات.

القدس

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الثلاثاء، حملة اعتقالات في مخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة.واقتحم نحو ٣٠٠ جندي إسرائيلي في الساعة الثانية بعد منتصف الليلة عشرات المباني والمنازل في حيي رأس خميس وشحادة، وداهموا عدة أحياء بمخيم شعفاط وفتشوها.

واستمرت حملة الاعتقالات حتى ساعات الفجر، وطالت شبان عرف من بينهم كلا من: طارق الاعرج، ادهم علقم، يحيى حمود، محمد غراب، احمد صيام، محمد سويطي،أحمد شرحة، حموده حوشية، شوكت عبد الرحمن، أمير ووديع صلاح.

وتزامنت حملة الاعتقالات مع تحليق طائرة استطلاع في سماء مخيم شعفاط.يذكر أن قوات الاحتلال تواصل اقتحام مخيم شعفاط ليل نهار، وتعتقل الأطفال والشبان خلال مرورهم عبر الحاجز العسكري أو من خلال مداهمتها المنازل، بعد ان أقامت مخفرا للشرطة الإسرائيلية داخل الحاجز منذ أكثر من ٨ شهور.

طولكرم

واندلعت فجر الثلاثاء مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي عقب اقتحام مخيم نور شمس في مدينة طولكرم والذي تعرض لاقتحامات متعددة في الأيام الأخيرة.وقال مواطنون  إن جنود الاحتلال داهموا منطقة  جبل النصر في المخيم واقتحموا عددا من المنازل وفتشوها في وقت مبكر من فجر اليوم.

وأشاروا إلى أن مواجهات اندلعت في الجبل المذكور أطلقت خلالها قوات الاحتلال الغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، كما انتشرت دوريات الاحتلال في شوارع طولكرم خلال المداهمات.