10 قتلى في الضفة منذ بداية رمضان بسبب حوادث السير

حوادث السير بالضفة الغربية خلال شهر رمضان

رام الله الإخباري

  قال العقيد لؤي ارزيقات الناطق بأسم الشرطة الفلسطينية، ان 10 اشخاص لقوا مصرعهم الى الان نتيجة حوادث السير في الضفة الغربية منذ بداية شهر رمضان المبارك

و اوضح المتحدث باسم الشرطة ان ايام الشهر الفضيل شهدت الى الان 1050 حادث نتج عنها اصابة ما يزيد عن 790 مواطن ومقتل 10 اشخاص.

وبين ارزيقات، ان 65% من الحوادث المميتة وقعت على الطرق الخارجية الرابط بين المدن الرئيسية، لافتقارها لشروط السلامة المرورية المتمثلة في وجود جزر و جسور واشارات ضوئية وغيرها.

واضاف" الطرقات الخارجية مفتوحة ما تفتح شهية البعض للقيادة بسرعات عالية وتجاوزات خاطئة تؤدي الى حوادث قاتلة ".وناشد الناطق بأسم الشرطة المواطنين بضرورة اخذ الحيطة والحذر عند القيادة على الطرقات الخارجية والابتعاد عن السرعات العالية والتجاوزات التي من الممكن ان تودي بحياتهم وحياة الاخرين.

وارتفعت حوداث السير في شهر رمضان الحالي مقارنة برمضان العام الماضي نحو 12% في عدد حوادث السير، بينما الوفيات في نسبة متقاربة الا الان.

واشار العقيد ارزيقات ان احد الاسباب في ارتفاع نسب الحوادث في رمضان مقارنة  بالايام العادية، يعود الى التعب والارهاق في بعض الاحيان نتيجة السهر وبعض العادات الرمضانية المعتادة لدى المواطنين.

وشدد المتحدث باسم الشرطة على ضرورة التزام السائقين بقوانين السير والمرور وعدم الاستهتار اثناء القيادة للحفاظ على حياتهم وحياة الاخرين، مطالباً باخذ اعلى درجات الحيط والحذر اثناء القيادة على الطرقات الخارجية خلال فترة ايام العيد.

 

الاقتصادي