استقرار على اسعار الذهب

اسعار الذهب

رام الله الإخباري

استقرت عقود الذهب في تعاملات الإثنين، تزامناً مع ضعف الدولار، وترقب اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، إضافة إلى تصاعد التوترات التجارية العالمية، بعد فشل قمة مجموعة السبع الكبرى.

ويجتمع الفيدرالي، يوم غد الثلاثاء، وسط توقعات برفع الفائدة ما يقلل جاذبية الذهب أمام المستثمرين.والجمعة الماضية، انطلقت أعمال قمة قادة مجموعة الدول السبع الكبرى، بنسختها الـ44، في مقاطعة "كيبك" جنوب شرقي كندا.

ورفض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التوقيع على البيان الختامي لقمة المجموعة، عقب انتقادات وجهها رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو، لقرار واشنطن فرض رسوم جمركية على وارداتها من الصلب والألومنيوم.

وهبط مؤشر الدولار، الذي يقيس تحرك العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات، بنسبة 0.12 بالمائة إلى مستوى 93.44.وبحلول الساعة (06:08 تغ)، انخفضت العقود الآجلة للذهب تسليم أغسطس/آب بنسبة طفيفة 0.01 بالمائة عند 1302.5 دولاراً للأوقية (الأونصة).

فيما صعد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.04 بالمائة، إلى 1298.69 دولاراً للأوقية.ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة بنسبة 1.01 بالمائة إلى 16.91 دولاراً للأوقية، فيما صعد البلاتين 0.2 بالمائة إلى 909.15 دولاراً للأوقية.

الاناضول