اسرائيل : حزب الله يقيم قوة عسكرية لحماس بالآلاف في لبنان

حزب الله وحماس واسرائيل ولبنان

رام الله الإخباري

قالت صحيفة يديعوت احرونوت الاسرائيلية نقلا عن صحيفة الجمهورية اللبنانية  المعارضة لحزب الله ذكرت فيه  أن إسرائيل نقلت للأمم المتحدة  معلومات مفادها أن حزب الله يدرب آلاف الفلسطينيين، ويعمل على إقامة مصانع صواريخ وقذائف على أرض لبنان”.

وقالت الصحيفة اللبنانية نفسها، خلال الأسابيع الماضية بذلت دولة الاحتلال الإسرائيلي جهوداً كبيرة من أجل الدفع بالأمم المتحدة لنقاش العلاقات بين حركة حماس وحزب الله، والحديث يدور عن علاقات باتت مقلقة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

وحسب المعلومات التي قدمتها دولة الاحتلال الإسرائيلي، الحديث يدور عن علاقات بين حزب الله وحركة حماس بدعم وغطاء إيراني، الهدف إقامة قوة عسكرية متكاملة تضم آلاف الفلسطينيين على أرض لبنان، إلى جانب إقامة مصانع للصواريخ والقذائف.

وطبقاً للصحيفة اللبنانية، نقلت وزارة الخارجية الإسرائيلية إلى مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة وإلى الأمم المتحدة  ما قالت عنه أنه “معلومات استخبارية لإثبات هذه الإدعاءات، إضافة إلى ذلك ، اعتمدت “إسرائيل” على تصريحات لقيادة الحرس الثوري الإيراني، الأمر الذي يثبت أن إيران تنوي استخدام لبنان كنقطة لتركيز قوات من أجل بدء حرب ضد “إسرائيل” بمشاركة مقاتلين من جميع أنحاء العالم حسب الإدعاء الإسرائيلي.

وأيضاً ووفق المعلومات الإستخبارية الإسرائيلية، أقام حزب الله معسكرات تدريب في لبنان لحركة حماس تحت إشراف  شخصية رفيعة من الحزب،  الشخصية الرفيع معروفة باسم (م ه) وهي من الشخصيات التي تصنفها دولة الاحتلال الإسرائيلي بالمطلوبة لها.

في هذا السياق، دولة الاحتلال الإسرائيلي تقدمت بطلبين للأمم المتحدة، الطلب الأول هو أن تحقق الأمم المتحدة في العلاقات بين حزب الله و حركة حماس على  اعتبار أن هذه العلاقة انتهاك للقرار الدولي 701 ، وأن تأخذ ذلك في الحسبان خلال مناقشة الأمم المتحدة قرار تجديد مهمة اليونيفيل في جنوب لبنان.

أما الطلب الإسرائيلي الثاني هو دعوة هيئة الأمم المتحدة  لحزب الله  بوجوب وقف عملياته خارج لبنان ، وأن الوقف يجب أن يشمل  وقف علاقات حزب الله مع حركة حماس، وتواجد الحزب في كل من سوريا والعراق واليمن.

وتابعت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، وزارة الخارجية  الإسرائيلية ردت بشكل  غير معتاد على التقرير  في الصحيفة  العربية قائلة:

“القضية مطروحة على أجندة إسرائيل في الأمم المتحدة وترفع بانتظام  في الاجتماعات ، في الخطابات الرسمية  إلى الأمانة العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن”.

وكان أمين عام حزب الله حسن نصر الله قد ألقى خطاباً أمس بمناسبة يوم القدس العالمي قال فيه، “لو اتحد العالم أجمع لن نخرج من سوريا، وخروجنا لن يكون إلا بطلب من سوريا”، تصريحات أمين عام حزب الله جاءت رداً على الحملة الإسرائيلية لإخراج إيران وحزب الله من سوريا.

 

مدار نيوز