جيش الاحتلال يقرر نشر 3 ألوية عسكرية للتصدي لمسيرات غزة

قوات اسرائيلية في محيط قطاع غزة

رفع الجيش الإسرائيلي حالة التأهب في صفوف قواته العسكرية ودفع بآلاف الجنود لمواجهة تظاهرات اليوم الجمعة، المقررة على الحدود مع قطاع غزة.

وذكرت القناة العاشرة العبرية أنه تقرر نشر فرق من ألوية جولاني وجفعاتي واللواء 401 ، بالإضافة لوحدات القناصة والوحدات الخاصة والتي جرى نشرها على خطوط التماس لمنع تقدم المتظاهرين نحو السياج الفاصل.

وينظر الجيش بخطورة بالغة لتظاهرات اليوم التي يصفها بالأخطر منذ تظاهرات يوم النكبة في الشهر الماضي حيث تعهد الجيش بمنع التسلل عبر السياج مهما كلف الأمر من ثمن.

كما أخذ الجيش في الحسبان إمكانية تدهور الأمور حال سقوط عدد كبير من الضحايا الفلسطينيين بتظاهرات اليوم وإمكانية وجود رد فلسطيني عبر إطلاق الصواريخ باتجاه الغلاف أو محاولة وحدات عسكرية التسلل خلف السياج وتنفيذ عمليات ضد الجنود أو المدنيين الإسرائيليين.

في حين بعث السفير الإسرائيلي في الأمم المتحدة "داني دانون" برسالة عاجلة لأمين عام الأمم المتحدة يحذره فيها من نية حركة حماس تصعيد الأمور على الحدود مع قطاع غزة.

كما حذر دانون من أن استمرار ظاهرة الطائرات الحارقة سيدفع بإسرائيل للحفاظ على احتياجاتها الأمنية وأنها ستتخذ الخطوات المطلوبة لحماية سيادتها ومواطنيها على حد تعبيره.