مئات الطائرات الاسرائيلية تشارك في تدريبات تحاكي حرباً على أكثر من جبهة

مئات الطائرات الاسرائيلية تشارك في تدريبات تحاكي حرباً على أكثر من جبهة

رام الله الإخباري

 كتبت القناة العاشرة الإسرائيلية: “مئات الطائرات الإسرائيلية شاركوا  الأسبوع الأخير في تدريب عسكري حاكى حرباً على أكثر من جبهة”.

التدريب الجوي الإسرائيلي حاكى حرباً على الحدود الشمالية، والحدود الجنوبية، وهدف التدريب في الدرجة الأولى لتحسين التعامل مع سيناريوهات القتال في العديد من الجبهات في آنٍ واحد.

ووفق إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي، في التدريب العسكري شاركت مئات الطائرات الحربية، والمروحيات وطائرات النقل، ورحلات الطيران تمت في ساعات النهار والليل، وفي إطار التدريبات على الحرب على الجبهة الجنوبية، تمت محاكاة  قيام عشرات الطائرات الإسرائيلية، بقصف مئات الأهداف في قطاع غزة خلال وقت قصير.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي:

” كان الهدف من التدريب رفع درجة الاستعداد لدى القوات من أجل سيناريوهات  قتال  متعددة ، وعلى الهجمات الكبيرة والمتكررة في فترات زمنية  قصيرة من الزمن ، فضلاً عن المساعدة في المناورات الأرضية”.

وقال قائد القوة الجوية 69 في سلاح الجو الإسرائيلي:

“خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية ، كان سرب الطائرات  يمارس استهداف أهداف في قطاع غزة كجزء من عملية قتالية  لسلاح الجو،  وقد ساعدنا القوات البرية في مناوراتهم خلال القتال، تحمل الطائرات قنابل دقيقة عليها ، حتى تتمكن من مهاجمة عدد كبير من الأهداف في وقت قصير”.

قائد السرب  105 في سلاح الجو الإسرائيلي قال هو الآخر:

“عاد الطيارون اليوم من مهمة في غزة،  لقد حققنا جميع الأهداف التي حددناها لأنفسنا ، وبالتنسيق الكامل مع القيادة الجنوبية ومع هيئات التنسيق والسيطرة التابعة للقوات الجوية، لقد نجحنا في مواجهة كل التحديات ونحن مستعدون لأي نشاط سيطلب منا”.

مدار نيوز