10 جرحى من غزة يغادرون الأردن بعد تماثلهم للشفاء التام

جرحى غزة في الاردن

أفاد مدير عام الخدمات الطبية الملكية الأردنية اللواء الطبيب معين الحباشنة، أن 10 من مصابي مسيرة العودة غادروا مستشفى المدينة الطبية التابع للقوات المسلحة، بعد أن استكملوا علاجهم.

وذكر الحباشنة في تصريح صحفي، أن "10 من جرحى غزة غادروا في تمام الساعة التاسعة صباح الخميس المستشفى باتجاه جسر الملك حسين الفاصل بين الأردن والضفة الغربية المحتلة، بعد أن استكملوا علاجهم وتماثلوا للشفاء".

وأضاف "تم نقل المصابين وذويهم بسيارات الخدمات الطبية وحالتهم العامة ممتازة، وبقي 19 يخضعون للعلاج".جدير بالذكر أن الأردن استقبل 29 جريحًا من جرحى مسيرة العودة، وقد تم ذلك على دفعتين؛ الأولى كانت في 18 من مايو/ أيار الماضي وعددهم 7، وكانت الثانية في 22 من الشهر نفسه وعددهم 22.

وفي 14 و15 مايو/ أيار الجاري ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة دامية بحق متظاهرين سلميين على حدود قطاع غزة، استشهد فيها 65 فلسطينيًا وجرح أكثر من ثلاثة آلاف آخرين.من جهةٍ أخرى، أرسلت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية دفعة ثانية من المساعدات الطبية إلى المستشفى الميداني العسكري الأردني في مدينة غزة، ضمن قافلة التزويد القادمة.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" عن أمين عام الهيئة أيمن المفلح قوله إن هذه المساعدات جاءت بتوجيهات ملكية لإغاثة الأهل والأشقاء في غزة نتيجة الأحداث الأخيرة، لافتًا إلى أن المساعدات شملت مستلزمات طبية وأدوية، وهي الدفعة الثانية خلال شهر رمضان المبارك.يشار إلى أن الدفعة الأولى من المساعدات التي أرسلت في بداية شهر رمضان، اشتملت على مستلزمات طبية وأدوية.