وزير الخارجية : الحكومة ستدفع رواتب الموظفين في القطاع

تسهيلات في قطاع غزة

قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي اليوم الخميس، إن قطاع غزة سيشهد قريبا "عددا من التسهيلات، كفتح معبر رفح الحدودي مع مصر، وتقديم خدمات أساسية".

وأضاف المالكي خلال استقباله نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية والتجارة الآيرلندي سيمون كوفيني، في مقر الخارجية الفلسطينية، أن الحكومة الفلسطينية "ستدفع رواتب الموظفين في قطاع غزة، وستعمل على تقديم خدمات أساسية كالمياه والكهرباء".

وناقش الوزيران، بحسب بيان صحفي أصدرته "الخارجية" الفلسطينية تطورات الأحداث في المنطقة، وتوجه فلسطين للانضمام إلى المنظمات الدولية، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

بدوره، شدد "كوفيني" على "اهتمام بلاده بعملية السلام في الشرق الأوسط، مؤكدا دعم بلاده للجهود الفلسطينية".ووصل الوزير الآيرلندي رام الله اليوم، وعلى جدول أعماله لقاء عدد من المسؤولين الفلسطينيين، قبل أن يغادرها مساء اليوم.

وسبق للرئيس الفلسطيني محمود عباس أن اتخذ إجراءات أبريل / نيسان 2017، بهدف "إجبار" حركة حماس على تسليم إدارة قطاع غزة بالكامل لحكومة التوافق، شملت تقليص الرواتب، ووقف إمدادات الكهرباء عن القطاع (تم إعادتها في يناير / كانون الثاني الماضي).